تحت رعاية الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة، الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا"، تنطلق اليوم الجمعة دورة أساسيات الحجامة للكوادر الطبية التي تنظمها أديوكيشن بلاس بالتعاون مع مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي وتستمر حتى 11 أكتوبر الحالي بمشاركة واسعة من الكوادر الطبية.

وستشهد الدورة العديد العديد من المحاور الخاصة بعلاج الحجامة في إطار مواصلة إبراز قطاع الحجامة لتحقيق كامل الاستفادة الطبية لكل من الأطباء والتمريض والعلاج الطبيعي، وسيحاضر فيها الدكتور هيمن النحال النحال المدير العام لمركز الشارقة العالمي للطب الشمولي.



وأكدت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن الدورة تجسد ما يتمتع به القطاع الطبي من اهتمام ورعاية من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ومساندة دائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، في إطار مواصلة ارتقاء القطاع الطبي في المملكة في كامل فروعه.

وأشارت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن الدورة ستساهم في اتباع رق الوقاية الصحية في الحجامة إضافة إلى عدة جوانب أخرى تخص الحجامة سيحقق من خلالها المشاركين استفادة كبيرة من فئة الأطباء والتمريض والعلاج الطبيعي خصوصا بعد اعتماد تقديم رخصة معتمدة من "نهرا" لمجتازي الدورة بنجاح في الجانبين النظري والعلمي لمواصلة مسيرة العلم والمعرفة في هذا الجانب.

وأوضحت الدكتورة مريم عذبي الجلاهمة أن الحجامة تشهد إقبال واسع من المواطنين والمقيمين، مشيرة إلى الدورة ستساهم في ارتقاء الكوادر الطبية في هذا الجانب في ظل المحاضرات القيمة التي ستشهدها الدورة.

وأشادت الرئيس التنفيذي للهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية "نهرا" بجهود أديوكيشن بلاس في تنظيم الدورات الطبية المختلفة، مشيدة بالتعاون مع مركز الشارقة العالمي للطب الشمولي، ومتمنية كل التوفيق والنجاح لكافة المشاركين.

وأكملت اللجنة المنظمة للدورة كافة التحضيرات لانطلاقها والتي سيحاضر فيها الدكتور هيمن النحال المدير العام لمركز الشارقة العالمي للطب الشمولي الذي سبق له تنظيم العديد من الدورات على مستوى الوطن العربي.