في ختام دورة بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة...

أشاد الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة، بقدرات مملكة البحرين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص ، والتي عززت مكانتها الدولية ، ضمن الفئة الأولى من حيث أفضل الدول كفاءة في هذا الشأن ، بحسب التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية منذ عام 2018 وحتى اليوم.



جاء ذلك خلال حضوره ، ختام دورة "التعرف على ضحايا الاتجار بالأشخاص" والتي تم تنظيمها بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، وبمشاركة عدد من منتسبي إدارة المنافذ والبحث والمتابعة ، وشعبة الشؤون القانونية بشؤون الجنسية والجوازات والإقامة ، والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية.

وأعرب وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة عن شكره للسيد محمد الزرقاني رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة والمنسق المقيم بالإنابة لأنشطة الأمم المتحدة بالمملكة، وجميع القائمين على الدورة ، متمنياً مزيداً من التعاون المشترك بين الجانبين.

وأوضح أن تنظيم هذه الدورة ، يأتي ضمن سعي شؤون الجنسية والجوازات والإقامة لعقد الدورات والمحاضرات المتخصصة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، بهدف تعزيز كفاءة كوادرها البشرية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لأداء مهامهم على أعلى مستوى.

وتضمنت الدورة ، العديد من المحاور التي تساعد منتسبي إدارة المنافذ والبحث والمتابعة ، وشعبة الشؤون القانونية بشؤون الجنسية والجوازات والإقامة ، والإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية على التعرف على الضحايا، والأنماط السائدة، والأطر القانونية لمكافحة الاتجار بالأشخاص.