قامت السيدة الأولى لجزر المالديف فزنا أحمد برفقة سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة رئيس مجلس إدارة «انجاز البحرين» عضو المجلس الأعلى للمرأة بزيارة لمستشفى الملك حمد الجامعي حيث كان في استقبالهما العميد بروفيسور هشام يوسف آل ريس،المدير العام للشئون الطبية.

وقد تم خلال الزيارة استعراض أبرز انجازات المستشفى والخدمات التي يقدمها،كما استمعت إلى شرحا موجزا عن المنشآت التدريبية والتعليمية بالمستشفى وأبرزها أكاديمية الرعاية الصحية والتي تقدم برنامج دبلوم التمريض العملي الذي مكن أكثر من ٤٥٠ امرأة بحرينية من الالتحاق بالتعليم العالي وتوظيفهن في قطاع خدمات الرعاية الصحية وتتمثل العناصر الرئيسية للأكاديمية في تطوير المهارات العلمية والعملية لدعم القوى العاملة التمريضية وتعزيز قيم المواطنة والمسئوليات المدنية والاجتماعية. كما تم تقديم شرحا عن خدمات الصحة النفسية المقدمة في مستشفى الملك حمد الجامعي.

كما قامت السيدة الأولى لجزر المالديف بزيارة مدرسة مستشفى الملك حمد الجامعي المصغرة في جناح الأطفال والتي تم تدشينها مؤخرا بالتعاون مع مؤسسة (Bahrain Trust ) وتعني بتعليم الأطفال بتعليم الأطفال أثناء اقامتهم في المستشفى والحفاظ على تحصيلهم العلمي.



وأشاد العميد بروفيسور هشام آل ريس بما يربط البلدين الشقيقين من علاقات قوية والاهتمام بين قيادتي وحكومتي البلدين وحرصهما الدائم على تقوية أواصر الصداقة وتعزيز سبل التعاون وتبادل التجارب بما يتميز به كل منهما من مقومات وامكانيات من شأنها بناء قاعدة قوية للتعاون الشامل في مختلف المجالات.

وبمناسبة هذه الزيارة أبدت السيدة الأولى لجزر المالديف فزنا أحمد اعجابها بمستشفى الملك حمد الجامعي وما يقدمه من خدمات تشخيصية وعلاجية وفق أعلى المستويات العالمية من خلال أحدث التقنيات والأجهزة الطبية والكوادر المؤهلة وبما يحظى القطاع الصحي في مملكة البحرين من دعم كبير من القيادة الرشيدة معربة عن أملها في تعزيز سبل التعاون بين البلدين الصديقين والاستفادة من التجربة والخبرات في مملكة البحرين للمضي قدما في التنمية الوطنية.