نفذت هيئة تنظيم سوق العمل حملة تفتيشية مشتركة في المحافظة الشمالية بالتعاون مع شؤون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية ومديرية شرطة المحافظة الشمالية، شملت عددًا من مواقع العمل في المحافظة، وذلك وفق خطة عمل مكثفة ومستمرة لتشديد التعامل مع المخالفين من أصحاب العمل والعمالة الوافدة.

وتهدف الحملات التفتيشية المكثفة التي تنفذها الهيئة مع الشركاء وعلى رأسهم وزارة الداخلية، إلى تفعيل الأدوات الرقابية التي تكفل استقرار سوق العمل وتنظيمه، والقضاء على ظاهرة العمالة غير النظامية بما يضمن الحفاظ على تنافسية وعدالة بيئة العمل.

وأسفرت الحملة التفتيشية في المحافظة الشمالية عن ضبط عدد من المخالفات التي تتعلق بأحكام قانون هيئة تنظيم سوق العمل وقانون الإقامة بمملكة البحرين، حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية والتي تصل إلى ترحيلهم عن المملكة وفق الإجراءات القانونية المتبعة.



ونوهت الهيئة إلى ضرورة دعم الجهود الحكومية للتصدي لأي مخالفات تتعلق بسوق العمل من خلال مشاركة أفراد المجتمع لدعم هذه الجهود بما يحقق الأمن الاجتماعي والصحي والاقتصادي، وذلك من خلال عدم التعامل مع أي عمالة مخالفة للأنظمة والقوانين، والإبلاغ عن أية شكاوى تتعلق بمخالفات سوق العمل والعمالة غير النظامية، عبر الاتصال على مركز اتصال الهيئة 17506055.