أعلن علي صقر الدوسري، المرشح للانتخابات النيابية عن الدائرة التاسعة في المحافظة الجنوبية، عن محاور برنامجه الانتخابي للانتخابات المقبلة.

وأضاف: "يجب تسريع وتيرة تحديث البنية التشريعية والقانونية في مملكة البحرين، هناك جهود كبيرة تبذل من قبل فريق البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وكافة أعضاء الفريق الحكومي، ويجب دعم هذه الجهود التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن".



وقال الدوسري إن برنامجه الانتخابي، يهدف إلى 6 أمور أساسية، أولها تحقيق تطلعات أبناء الدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية، وأبناء مملكة البحرين عموماً.

وأضاف أن الهدف الثاني، هو وضع وسن التشريعات والقوانين التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن، بالإضافة إلى حلحلة الملفات المهمة مثل البطالة والإسكان والتأمينات الاجتماعية، وملف التأمين الصحي وغيرها، من خلال التشريعات والقوانين.

وبيّن أن البرنامج يهدف أيضاً إلى تحسين الوضع الاقتصادي المعيشي لكافة شرائح المواطنين من خلال التشريعات، والتي ما إن يتم إقرارها تصبح واقعاً ملموساً، وهو صلب العمل التشريعي للنائب، حيث يجب أن يكون تلبية طموحات المواطنين من خلال المشاريع بقوانين والتي تصبح إلزامية على كافة الأطراف حال إقرارها، وليس من خلال التصريحات الإعلامية فقط.

وشدد علي صقر الدوسري على أن تحسين الوضع المعيشي للمواطن، يكون أيضاً من خلال رفع المستوى الاقتصادي في البحرين، وزيادة الاستثمارات، يرافقها إلزامية أولوية التوظيف للمواطنين البحرينيين، بالإضافة إلى زيادة مساهمة الشركات الكبيرة في البحرين، والابتعاد عن دخل المواطن في دعم الاقتصاد الوطني.

وأضاف أنه ومن خلال خبرته القانونية، بالإضافة إلى خبرته من خلال عمله السابق في وزارة شؤون مجلسي الشورى والنواب، فإنه سيعمل حال وصوله إلى المجلس النيابي على دراسة القوانين القديمة، والتي أصبح إلزاماً تحديثها بما يصب في مصلحة الوطن والمواطن.

وقال علي صقر الدوسري: "يجب أن تكون هناك تشريعات وقوانين أيضاً للحفاظ على الدين والعادات والتقاليد في مملكة البحرين، وأن يقف مجلسي الشورى والنواب صداً منيعاً أمام كافة موجات العادات الغريبة، والشذوذ وغيرها، يجب أن تتظافر الجهود، لتكون البحرين كما كانت دوماً سباقة في كافة المجالات، وواحة للأمن والازدهار والاستقرار، ومحافظة على التعايش والعادات والتقاليد".