مروان الجميلي


السفير الأمريكي يفتتح «أسبوع اكتشف أمريكا» في أسواق التميمي
أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين ستيفن سي بوندي على أهمية الفعاليات الثنائية المشتركة بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية في تعزيز التبادل التجاري.

واعرب السفير بوندي خلال افتتاح مهرجان «أسبوع اكتشف أمريكا» أمس عن سعادته بهذا الحدث الذي يقام للعام الثاني على التوالي، وسط حضور جماهيري متميز يؤكد على ما تشهده آليات التعاون التجاري بين البلدين الصديقين.

وأشاد السفير بالجهود التي يبذلها طاقم أسواق التميمي قائلاً: «نحن نعمل مع أكبر متاجر التجزئة الاستهلاكية للمنتجات الأمريكية في مملكة البحرين- لاستيراد المنتجات الغذائية والزراعية من الموردين الأمريكيين، وعلى الرغم من أن هذا ليس سوى جزءاً صغيراً من التجارة المتنامية بين البلدين، إلا أننا نرى في نجاح أسواق التميمي رمزاً للعلاقة التجارية القوية بين البحرين والولايات المتحدة الأمريكية».


ومن جانبها كشفت السفارة الأمريكية لدى المنامة أن إجمالي حجم التبادل التجاري بين البحرين والولايات المتحدة بلغ 1.9 مليار دولار خلال 8 شهور أي من يناير إلى أغسطس 2022، حيث تتمتع البحرين بفائض تجاري يزيد عن 800 مليون دولار.

ولفتت إلى أنه وفقاً للمعدلات السنوية فإنه من المتوقع أن يتجاوز التبادل التجاري نحو 2.85 مليار دولار بحلول نهاية 2022.

فيما أعرب الرئيس التنفيذي لمجمع دلمونيا الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة عن اعتزازه باستضافة فعاليات «أسبوع اكتشف أمريكا 2022» داخل المجمع، وقال: «نحن فخورون باستضافة هذا الحدث اليوم في مجمع دلمونيا».

وكانت قد نظمت أسواق التميمي أمس جولة تعريفية لأعضاء السفارة الأمريكية داخل فرع متجر أسواق التميمي الكائن بمجمع دلمونيا -وجهة التسوق والترفيه الأبرز بجزيرة دلمونيا- بمشاركة سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين ستيفن سي بوندي، وموظف الملحق الثقافي والإعلامي بالسفارة الأمريكية ليندا ماكمولين، وأخصائي الإعلام بالسفارة الأمريكية هناء السعيد، والمسؤول الاقتصادي بالسفارة راين فلوري، والمدير العام لأسواق التميمي بوبي راجيندران، وعدد من ممثلي الصحافة المحلية.

وتعرف السفير والزوار خلال الزيارة على العروض الترويجية المصاحبة لفعاليات «أسبوع اكتشف أمريكا 2022»، والتي تحتفل بها «أسواق التميمي» سنوياً بمناسبة الذكرى السادسة عشر لاتفاقية التجارة الحرة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومملكة البحرين، إذ تعد هذه المناسبة فرصة للتعريف بأبرز المنتجات الأمريكية المستوردة من أفخر العلامات التجارية الأمريكية التي تزخر بها أرفف المتجر، والتي تعكس جزءاً من استراتيجيات «أسواق التميمي» المستمرة في جلب العلامات التجارية العالمية الشهيرة بأسعار منخفضة لتقديم ما يرضي ويسعد قاعدة العملاء المتزايدة.

ومن جانبه، أشاد المدير العام لأسواق التميمي، بوبي راجيندران بالزيارة التشريفية للسفير والزوار رفيعي المستوى، معرباً عن اعتزازه بجهود العاملين في الشركة لمد العملاء بتشكيلة واسعة من خيارات الأطعمة الشهية، والمستوردة من أهم العلامات التجارية العالمية منذ انطلاقنا في 1979، واعداً عملاء «أسواق التميمي» بالمزيد من العروض والمنتجات المستوردة الحصرية، لاسيما المنتجات الأمريكية.

وأضاف: «نعتز بكون «أسواق التميمي» جزءاً من هذا المجمع الذي يجمع متعة الترفيه والتسوق العائلي في آن واحد، وحرصنا على أن تكون رحلة التسوق فيه تجربة ممتعة ورحبة بفضل الخيارات المتنوعة والمتجددة، إذ سيتمكن مواطنو ومقيمو المملكة من الاستمتاع بمنتجات علامة «ستاربكس» الشهيرة التي تُباع طازجة داخل المتجر بينما يستكشفون عروض «أسبوع اكتشف أمريكا 2022» الذي يقدم المتعة والنكهات لكافة الذواقة».

صور