أعلن بنك البحرين الوطني عن مبادرته بتقديم الرعاية البلاتينية لبطولة كرة القدم للمدارس الثانوية، التي أطلقها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب. تأتي هذه البطولة التي تشمل طلاب المدارس الحكومية والخاصة بتنظيم من وزارة التربية والتعليم، وذلك للسنة الثانية على التوالي. وتُقام منافساتها خلال الفترة الممتدة من 16 أكتوبر وحتى ديسمبر القادم.

وتهدف البطولة لتدريب واكتشاف المواهب الرياضية المحلية الناشئة، وذلك بما يساعد في انتقاء اللاعبين المؤهلين وضمهم للأندية المستقلة والاتحادات الرياضية المحلية والإقليمية. وسيتنافس في البطولة مجموعة 748 طالبًا ممثلين عن 34 مدرسة من مختلف أنحاء البحرين، وذلك في الفترة الممتدة من أكتوبر وحتى ديسمبر 2022. وبصفته راعيًا بلاتينيًا، سيقدم بنك البحرين الوطني الدعم المستمر طوال فترة هذا الحدث الرياضي الهام، وذلك تماشيًا مع توجهات البنك الرامية للاستثمار في المبادرات الوطنية التي من شأنها رفع مستوى الكفاءات الرياضية في المملكة.

وفي تعليقه حول البطولة، قال الدكتور محمد مبارك بن أحمد المدير العام لشئون المدارس بوزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: "إن بطولة ناصر بن حمد للمدارس الثانوية لكرة القدم قد أحدثت نقلة نوعية في مفهوم الرياضات المدرسية، حيث أن تشرفها بحمل اسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفظه الله، قد أعطى زخمًا كبيرًا وأشعل المنافسة بين جميع المدارس الحكومية والخاصة للتشرف بنيل لقب البطولة، مؤكدًا أنها سوف تكون عاملاً أساسيًا في إبراز المواهب الرياضية وصقلها، وهو ما يجسد الشراكة الفعلية بين وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة للرياضة، من خلال العمل المشترك، بالإضافة إلى الدور المهم الذي يلعبه القطاع الخاص في دعم الرياضة المدرسية."



ومن جهته، صرّح السيد هشام أبو الفتح رئيس الاتصالات المؤسسية لدى بنك البحرين الوطني قائلاً: "نفخر بكوننا الراعي البلاتيني لهذا الحدث الرياضي الشبابي الهام، ونعتز بدعمنا المتواصل للمواهب الرياضية الناشئة من مختلف أنحاء المملكة. وانطلاقًا من إيماننا بدورنا في المسؤولية المجتمعية، وتنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد، نتطلع لصقل مهارات وإمكانات الكفاءات المحلية الشابة ومواصلة دعم أنشطة الرياضة المدرسية، وذلك بما يسهم في إحداث أثر إيجابي في المجتمع البحريني، وتعزيز مخرجات الحركة الرياضية الوطنية."

ويأتي انطلاق "بطولة ناصر بن حمد لكرة القدم للمدارس الثانوية" كثمرة للنجاح المبُهر الذي حققته "بطولة كرة القدم للمدارس الثانوية للبنين". وهي تهدف لاحتضان المواهب الرياضية الناشئة من مختلف المدارس الحكومية والخاصة في المملكة، مع التركيز على اكتشاف المواهب الرياضية غير المستغلة وصقل إمكاناتها لتمثيل المملكة في مختلف المحافل الرياضية الإقليمية والدولية.