هنأت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضحكي، الطالب في برنامج ماجستير الذكاء الاصطناعي بكلية الهندسة فاروق عبدالعزيز، بمناسبة فوزه بالمركز الثالث في مسابقة تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي التي أقيمت على هامش معرض "جيتكس جلوبال" في الإمارات العربية المتحدة مؤخراً.

وكان عبدالعزيز طور جهازاً يحلل الاستهلاك اليومي للماء ويقيس جودته وفق تقنية إنترنت الأشياء حيث يُمكـِن الجهاز أصحاب المنازل أو المباني من مراقبة الاستهلاك اليومي، واكتشاف أي تسرب في شبكة المياه.



وأشادت د. المضحكي – لدى استقبالها الطالب الفائز يوم الثلاثاء (18 أكتوبر 2022) - بالمشروع وفكرته، لافتة إلى أنها تسهم في ضبط الاستهلاك ووقف الهدر في الماء الذي قد ينتج عن تسربات غير ظاهرة أو مفاجئة.

وأكدت رئيسة الجامعة أن خوض طلبة الجامعة لمثل هذه التجارب يكسبهم خبرات جديدة، ويحفزهم للعمل والإبداع، كما أن هذا المعترك يوسع مداركهم وآفاق تفكيرهم، منوهة بالأدوار الإيجابية التي يمارسها أساتذة كلية الهندسة في مساعدة الطلبة وتشجيعهم.

ومن ناحيته، شكر الطالب فاروق عبدالعزيز رئيسة الجامعة على تهنئتها وتشجيعها له، مشيراً إلى أن احتفاء الجامعة بفوز طلبتها يؤكد دعم الجامعة لهم، للمنافسة في مثل هذه الميادين، وثقتها بجودة مخرجاتها وقدراتهم.

حضرت اللقاء عميدة كلية الهندسة في الجامعة الدكتورة الشيخة هيفاء بنت إبراهيم آل خليفة.

ومما يجدر ذكره أن 12 دولة عربية شاركت في مسابقة تحدي العرب لإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي، التي نظمتها جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات فرع إدارة التكنولوجيا بالتعاون مع جامعة دبي وأكاديمية البحث العلمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.