أكّد وزير شؤون مجلس الوزراء الوزير المعني بشؤون صندوق العمل "تمكين" حمد بن فيصل المالكي، على مواصلة تطوير التعاون بين مملكة البحرين وسلطنة عُمان في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والصناعات الحرفية.

جاء ذلك بعد توقيعه، ووزير الخارجية بسلطنة عُمان بدر البوسعيدي، على مذكرة تفاهم بين "تمكين" وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بسلطنة عُمان في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، في إطار الزيارة الرسمية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عُمان الشقيقة إلى مملكة البحرين.

وأضاف المالكي، أنّ الروابط الأخوية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين وسلطنة عُمان تشهد تطوّراً مستمراً على كافة صعد التعاون والتنسيق المشترك في ظلّ ما تحظى به مساراتها من حرصٍ واهتمامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة.



ولفت إلى ما يوليه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، من حرص على تعزيز التكامل بين البلدين الشقيقين على مختلف الأصعدة، بما يُعزّز الشراكة الأخوية ويُحقّق التطلعات المشتركة وينعكس أثره على نماء وازدهار البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف المالكي، أن مذكرة التفاهم الموقّعة بين البلدين تهدف إلى تطوير التعاون في مجال تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال والصناعات الحرفية، مشيراً إلى أنّ ذلك يأتي في إطار حرص مملكة البحرين على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتوفير بيئة اقتصادية جاذبة للاستثمار وتعزيز مناخ ريادة الأعمال والاستثمار وترسيخ مفاهيم التطور لدى المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بما يعزز من قدرتها التنافسية واستدامتها.