وقع وزير الصناعة والتجارة زايد الزياني، ووزير الخارجية بسلطنة عمان بدر البوسعيدي، مذكرة تفاهم بين الوزارة، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار في سلطنة عمان بمجال حماية النافسة ومنع الاحتكار، وذلك على هامش الزيارة الرسمية لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة إلى مملكة البحرين.

وأكد الزياني، على أهمية مواصلة ترسيخ التعاون الثنائي بين مملكة البحرين وسلطنة عمان الشقيقة في مختلف المجالات وشتى الأصعدة بما يحقق التطلعات المشتركة ويعود بالخير والنماء على الجميع، وذلك في ظل دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وأخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة.

ونوه بأن المذكرة، تهدف إلى تعزيز العلاقات الودية القائمة بين البلدين، تأتي رغبة منهما في توسيع وتعميق المعرفة المتبادلة والفهم من خلال تبادل المعلومات والخبرات والتعاون في مجال حماية المنافسة.



ولفت إلى أهمية توقيع مثل هذه المذكرات والاتفاقيات من أجل النهوض بقطاع الصناعة والتجارة في البلدين، وتعزيز العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين وسلطنة عمان لتوسيع وتعزيز آفاق التعاون بينها بما يسهم في تنمية الروابط التاريخية ومواصلة العمل والتنسيق بتوفير المزيد من الفرص النوعية والواعدة التي تعود بالنفع والنماء لصالح الجميع.

وعلى هامش الزيارة الرسمية لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، تم منح سلطنة عمان صفة الشريك المعتمد للمركز العالمي لخدمات الشحن البحرية والجوية، والتي تهدف إلى تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين،وبما يسمح للشركات بسلطنة عمان بالحصول على الاعتماد كمشغل لهذه الخدمة مع منحهم عدداً من الامتيازات.