عقدت اللجنة المشتركة بين وزارة شئون البلديات والزراعة وغرفة تجارة وصناعة البحرين اجتماعها الأول برئاسة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك وزير شئون البلديات والزراعة وسعادة السيد سمير ناس رئيس غرفة صناعة وتجارة البحرين وذلك بحضور عدد من أعضاء الغرفة إلى جانب عدد من المسئولين في الوزارة.

وأقيم الاجتماع بتقنية الاتصال المرئي من أجل بحث تحسين مستوى ونوعية الخدمات المقدمة واختصار إجراءات المعاملات بين الجهات ذات العلاقة وتعزيز التعاون بين الجانبين.



وبحث الجانبان المشاريع القائمة والخدمات البلدية، كما بحثا التعاون المشترك من أجل دعم الاقتصاد الوطني وتطوير الحركة الصناعية والتجارية في البلاد.

وأكد الوزير المبارك خلال اللقاء على تنفيذ توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في تعزيز دور القطاع الخاص في المشاركة تنفيذ المشاريع التنموية وعرض الفرص الاستثمارية ، مؤكدا على حرص الوزارة على ان يكون القطاع الخاص شريكا اساسيا ومحركا للعمل البلدي والزراعي.

وأشار المبارك الى أن هذا الإجتماع هو الإجتماع الاول للجنة المشتركة بين وزارة شؤون البلديات والزراعة وغرفة تجارة وصناعة البحرين والتي تهدف الى التنسيق والتعاون من أجل تطوير الاستثمار بين الطرفين " مشيرا الى انه تم خلال الاجتماع استعراض المشاريع لدى وزارة البلديات والزراعة والفرص الاستثمارية التي تخلقها هذه المشاريع للمستثمر البحريني .

وتابع " كما بحث الجانبان خلال اللقاء نظام إصدار رخص البناء "بنايات" من أجل العمل على التحسين المستمر لمخرجات النظام عبر ربط الجهات الخدمية بما

يسهم في زيادة استقطاب المشاريع الاستثمارية واستقطاب رؤوس الاموال وجذب الاستثمارات.

واوضح المبارك الى أن اللقاء تطرق بحث ايضا تطوير الأسواق المركزية باعتبارها مصدر التموين الرئيسي وذلك من خلال تطوير الخدمات الأساسية وبالأخص سوق المنامة المركزي.

من جهته، اكد السيد سمير عبدالله ناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين، على تعاون الوزارة في حل كافة المعوقات والمشاكل التي من شانها ان تساهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي ودعم القطاع الخاص البحريني، مشيداً على الدور الذي تلعبه الوزارة في تقديم مختلف الخدمات البلدية مؤكدا على أهمية التعاون القائم في تحقيق تطلعات المواطنين والتجار في خدمات بلدية سريعة ومتطورة.

وبين رئيس الغرفة بأنه تم الاتفاق على عقد ورش عمل متخصصة يتم فيها عرض المشاريع البلدية والزراعية على اللجان المختصة في الغرفة وذلك بغرض تعزيز مشاركة القطاع الخاص في تنفيذها ، مؤكدا على الدور تلعبه الوزارة في تقديم مختلف الخدمات البلدية مؤكدا على أهمية التعاون القائم في تحقيق تطلعات المواطنين والتجار في خدمات بلدية سريعة ومتطورة.

وأشار إلى أن الاجتماعات الدورية تساهم في معالجة أية تحديات اقتصادية بما ينعكس على التنمية المستدامة ويدعم المسيرة التنموية الشاملة التي أرسى دعائمها حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، وبدعم ومساندة صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.