افتتحت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر المضحكي، اليوم، المعرض التثقيفي التوعوي "فحص مبكر حماية أفضل" للتوعية بسرطان الثدي، الذي نظمته كلية العلوم الصحية والرياضية، تفاعلاً مع الشهر العالمي لسرطان الثدي.

وقامت المضحكي بجولة في المعرض الذي أقيم ببهو الإدارة بالجامعة بالصخير، حيث شارك طلبة كلية العلوم الصحية والرياضية بتخصصاتهم المختلفة في توعية الحاضرين بأهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي، لافتين إلى مراحل تطور المرض، وأهمية اتباع نظام حياة صحي للتقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، ومنها الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي صحي، والمحافظة على الرضاعة الطبيعة قدر الإمكان، وتجنب تناول حبوب منع الحمل خصوصاً بعد سن 35، وتجنب تناول الهرمونات بعد انقطاع الطمث والابتعاد عن التدخين، وتناول عقاقير خاصة مثل تاموكسفين ورالوكسيفين للسيدات الأكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

وقالت عقب الافتتاح: "اعتادت جامعة البحرين على استثمار "أكتوبر الوردي" لرفع نسبة الوعي بين منتسبيها من الجنسين، بخطورة سرطان الثدي، وتأثيراته على المرأة والمجتمع ككل، وكيفية الوقاية منه قدر الإمكان، لاسيما وأن مجتمع جامعة البحرين – الذي يضم حوالي 34 ألف طالب وطالبة – تشكل الفتيات منه نسبة تتعدى 65%". وقدمت شكرها وتقديرها لعميدة الكلية لينا خنجي وجميع منتسبي الكلية للجهود المبذولة في هذه المجالات التوعوية دعماً للجهود البحرينية والدولية في هذا المجال.



وأجرى طلبة الكلية فحوصاً لمرتادي المعرض المصاحب للفعالية ومنها: قياس الوزن والطول، ونسبة السكر في الدم، ومستوى ضغط الدم.

صور


صور


صور


صور