- ستعقد قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا العقارات و "سيتي سكيب" البحرين تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء لمملكة البحرين.

- سيتم افتتاح فعاليات الأسبوع المبنية على الرؤى المستقبلية وتبادل الخبرات والتواصل المثمر بقمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا العقارات "بروتبيك" ما بين 21 نوفمبر وحتى 22 نوفمبر 2022 في فندق فور سيزونز خليج البحرين، ومعرض "سيتي سكيب" البحرين الذي يُقام في مركز البحرين العالمي للمعارض ما بين 22 نوفمبر وحتى 24 نوفمبر 2022.

- تقام قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا العقارات و "سيتي سكيب" البحرين جنباً إلى جنب معارض Jewellery Arabia وScent Arabia مما يخلق تناغماً فخماً ووجهة فريدة من نوعها.


في حدث فريد من نوعه، تستضيف مملكة البحرين المعرض العقاري الأكثر جذباً وأهمية "سيتي سكيب"، حيث ينطلق لأول مرة في المملكة ما بين 22 نوفمبر وحتى 24 نوفمبر 2022. يستقطب المعرض أهم خبراء الصناعة، ورواد التكنولوجيا، والعلامات التجارية العقارية الإقليمية على مدى أسبوع حافل بالفعاليات والنشاطات الراقية التي تستهل قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا العقارات، والذي سيعقد بدوره ما بين 21 نوفمبر إلى 22 نوفمبر 2022. هذا وسيقام الحدثان تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد، رئيس وزراء مملكة البحرين.


وبناء على رؤية التطوير الرقمي التابعة للمملكة بالإضافة إلى رؤية البحرين الاقتصادية لعام 2030، فستسلط قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا العقارات "بروبتيك" ومعرض "سيتي سكيب" الأضواء على الفرص العقارية المتاحة في البحرين والمنطقة تزامناً مع عودة سوق العقارات بشكل عام إلى مستويات ما قبل الوباء. ووفقاً لشركة ASK Real Estate، فإن إجمالي حجم التداولات العقارية في البحرين -في نهاية الربع الثالث من هذا العام- قد بلغ 15،943 عملية، وهو ما يمثل زيادة ملموسة بنسبة 7 ٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وتحكي هذه الزيادة في النسبة العامة للتداولات مدى الارتفاع المؤثر والإيجابي في حجم المعاملات وتقييم العقارات سواء، مما يشير إلى مرونة قابليات النمو ضمن قطاع العقارات في السنوات القليلة القادمة.

تتسق الطفرة في المعاملات العقارية مع خطة التعافي الاقتصادي الحالية، والمصممة لتحفيز نمو السوق لمرحلة ما بعد الوباء مع أكثر من 20 مشروعاً رئيسياً تعادل ميزانيتها أكثر من 30 مليار دولار ضمن القطاعات مثل الاتصالات والسياحة والتعليم والصناعة والصحة.

قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا العقارات "بروبتيك"

تحت شعار "بداية عصر جديد من الابتكار والشفافية والاستدامة"، تعقد قمة الشرق الأوسط لتكنولوجيا العقارات بالشراكة مع مؤسسة التنظيم العقاري (RERA) في البحرين ومبادرة .ME Proptech وباعتباره أول حدث من نوعه في المنطقة، تم اختيار عقد هذه القمة في البحرين لما تتسم به من التطور والحداثة والقابلية المتزايدة في قطاع العقارات.

يظهر قطاع تكنولوجيا العقارات في البحرين إمكانات عالية وتقدماً زاهراً حيث إن سوق العقارات يتنامى بشكل متسارع، بما يتماشى مع الخطة العقارية الوطنية التي تشجع على الابتكار والتقنيات المتقدمة ضمن هذا القطاع. هذا، وتعدّ الريادة في ابتكار الخدمات من أهم ركائز الخطة الوطنية العقارية، وذلك بهدف جذب الاستثمارات وتطوير المشاريع العقارية المبتكرة من خلال دمج أحدث التقنيات والنهوض بقطاع التكنولوجيا العقارية بشكل عام في المملكة.

في إطار هذه القمة، سيناقش خبراء الصناعة الرائدون الاتجاهات الجديدة في مجال تكنولوجيا العقارات، مع التركيز على المبادرات الأحدث على الساحة للابتكار العقاري وكيفية تغيير سوق العقارات العالمي والإقليمي. تشمل الموضوعات التي ستتم مناقشتها كجزء من جدول الأعمال خلال القمة: التحول الرقمي لقطاع العقارات، والتقنيات المتقدمة الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الواقع IoT، والواقع الافتراضي، وتقنية سلسلة الكتل في التداول المالي وتأثيرها على سوق العقارات، واتجاهات وأنماط تكنولوجيا العقار العالمية.

"سيتي سكيب" البحرين

معرض"سيتي سكيب" البحرين، والذي سينطلق لأول مرة في البلاد، هو معرض يضم الشركات العقارية وذات الصلة والمهنيين العقاريين تحت سقف واحد لربط مطوري العقارات بمشتري المنازل والمستثمرين والمتخصصين في العقارات من جميع أنحاء الشرق الأوسط. وسيجمع المعرض هيئات محلية وإقليمية رئيسية لمنحهم منصة لعرض مشاريعهم وتقنياتهم وخدماتهم. سيكون الحدث بمثابة منصة رئيسية للمشترين لاكتشاف عقارات أحلامهم أو الحصول على فرص استثمارية عالية العائد. سيشهد معرض "سيتي سكيب" البحرين أيضاً إطلاق العقارات الحصرية قبل طرحها في السوق المفتوحة.

وكجزء من المعرض، سيقدم "سيتي سكيب" البحرين "Dq by Cityscape" (منصة الهندسة)، مما يوفر منصة للمهندسين المعماريين ومصممي الديكور الداخلي وصانعي النماذج والمهندسين للتشاور والتواصل مع المعماريين والمصممين التابعين لهذه المنصة. سيقدم المصممون والمهندسون المعماريون فرصة فريدة لعرض مشاريعهم ونماذجهم وابتكاراتهم وخدماتهم للشركات والمستهلكين في المعرض مباشرة.

كلا الحدثان برعاية إدامة (الراعي البلاتيني)، وديار المحرق (الراعي الذهبي)، وانفراكورب (الراعي الذهبي)، ولاند ستيرلنغ (شريك العلم)، وشركة Pioneer لتطوير الهواتف المحمولة (شريك التواصل)، وDAO Proptech (شريك الانطلاقة)، و SpaceTi (شريك الانطلاقة).

للتسجيل كزائر في قمة الشرق الأوسط لتكنلوجيا العقارات "بروبتيك"، اضغط هنا https://bit.ly/3VxoLo8

للتسجيل كزائر في معرض "سيتي سكيب" البحرين، اضغط هنا https://bit.ly/3TaqGy0