استقبل المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، سعادة السيد لورانس ويستهوف سفير مملكة هولندا لدى مملكة البحرين المقيم بدولة الكويت، بحضور السيدة سيمون لاندهاوس نائبة السفير، وذلك بمقر المؤسسة في ضاحية السيف.

خلال اللقاء، قدم الدرازي نبذة عن المؤسسة والدور الذي تضطلع به في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في مملكة البحرين، وفقاً لقانون إنشائها وللاختصاصات الموكلة إليها، مستعرضاً أهم إنجازاتها خلال الفترة الماضية، والزيارات المعلنة وغير المعلنة التي يقوم بها أعضاء مجلس المفوضين إلى مراكز الإصلاح والتأهيل بشكل دوري، فضلا عن البرامج التدريبية التي تقدمها المؤسسة لتعزيز الوعي فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

كما تطرق اللقاء الى قانون العقوبات والتدابير البديلة، وآلية تطبيقه بشكل فعال من خلال توفير البرامج التأهيلية الملائمة للمحكوم عليهم، مستعرضا في ذات الوقت مخرجات المؤتمر الدولي للعقوبات البديلة التي قامت المؤسسة مؤخراً بتنظيمه.



من جانبه، أعرب السفير الهولندي عن تقديره للدور الإنساني الذي تضطلع به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، متطلعا الى تعزيز سبل التعاون بين الجانبين بما يدعم ويحقق الأهداف التنموية المشتركة، متمنيًا لمملكة البحرين وشعبها المزيد من التقدم والازدهار