كشف بيت التمويل الكويتي – البحرين عن تعاونه مع بنك الإسكان لطرح حزمة تمويلية للمواطنين البحرينيين المؤهلين ضمن برنامج "تسهيل" والفئة المستحدثة من برنامج "مزايا" وذلك تحت مظلة البرامج الإسكانية الجديدة. وقد تم توقيع اتفاقية التعاون المشترك يوم الإثنين الموافق 3 أكتوبر في المقر الرئيسي لبنك الإسكان بحضور الدكتور خالد عبد الله مدير عام بنك الإسكان والسيد حامد مشعل رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بيت التمويل الكويتي – البحرين، وبالإضافة لعدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وبهذه المناسبة، علّق الدكتور خالد عبد الله مدير عام بنك الإسكان: "يمضي بنك الإسكان قُدمًا نحو تنفيذ خططه وفق استراتيجية تسعى في المقام الأول لتوفير حلول وفرص تصب لصالح تسريع وتسهيل عملية حصول المواطنين على التمويل المناسب لقدراتهم المالية، وتحقيقًا لرغبتهم في الحصول على السكن المناسب. وقد صُمِمَ برنامج " تسهيل" والفئة المستحدثة من برنامج "مزايا" ليتماشى مع توجّه وزارة الإسكان والتخطيط العمراني والبنك لإشراك القطاع الخاص، الذي يشمل المصرفيين والمطورين العقاريين وغيرهم. كما إننا نثّمن الاستجابة السريعة لبيت التمويل الكويتي-البحرين، لهذه المبادرة، ونتطلع لإبرام المزيد من الشراكات مستقبلاً مع المؤسسات المالية الأخرى لمنحهم فرصاً سانحة للمساهمة في معالجة الشأن الإسكاني وتلبية احتياجات المواطنين."

ومن جانبه، صرّح السيد عبد الحكيم الخياط العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبيت التمويل الكويتي – البحرين بقوله: "نود أن نؤكد على التزامنا بدعم مبادرات وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان الرامية نحو تقديم الخدمات التمويلية الاسكانية المناسبة والفورية للأسر التي تنطبق عليها شروط الاستفادة، مما يصب لصالح تحقيق الرؤية الاقتصادية 2030. لذا، يسرنا أن نعلن عن طرح هذا العرض التمويلي للمواطنين المؤهلين للانتفاع من برنامج "تسهيل" والفئة المستحدثة من برنامج "مزايا"، وهو ما يعكس توجهنا لتلبية احتياجات عملائنا الكرام وسعينا الدؤوب لطرح منتجات مصرفية تهدف لمواكبة التطورات الحاصلة في السوق."



من جهته قال السيد حامد مشعل رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بيت التمويل الكويتي – البحرين: "نحن سعداء بتوسيع شراكتنا الاستراتيجية مع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وبنك الإسكان بهذه المبادرة التي تصب لصالح تيسير مساعي المواطنين المؤهلين للانتفاع من برنامج "تسهيل" والفئة المستحدثة من برنامج "مزايا" ومساعدتهم على تخطي العقبات المالية لتمكينهم من تملك العقار السكني المفضل. وعليه، فإننا ندعو الجميع للمسارعة بتقديم طلباتهم والاستفادة من عروضنا التمويلية المبتكرة."

وسيتعين على الراغبين بالاستفادة من الحلول التمويلية الإسكانية المذكورة، التقديم أولاً للبرنامج الإسكاني مع أحد البنوك المشاركة عبر الرابط (Bahrain.bh) ومن ثم الحصول على موافقة وزارة الإسكان والتخطيط العمراني. ويوفر بيت التمويل الكويتي – البحرين إجراءات معالجة سلسة وميّسرة، بالإضافة إلى معدلات ربح منخفضة، وفترة سداد تصل إلى 30 عامًا وغيرها من الخيارات التمويلية التي تلائم قدرات العملاء المالية وتلبي احتياجاتهم السكنية. ويأتي هذا ضمن إطار سعيه لتطوير الحلول التمويلية الإسكانية، بهدف دعم مساعي وزارة الإسكان والتخطيط العمراني لتوفير خيارات متعددة تُلبي مختلف احتياجات الأسر البحرينية.

ويجدر بالذكر أن البرامج الإسكانية الجديدة تتضمن العديد من المزايا أبرزها: رفع السقف التمويلي من 60,000 إلى 70,000 دينار بحريني ورفع الحد الأدنى من 19,000 إلى 40,000 دينار بحريني مع وجود مزايا أخرى عديدة يرجى الاطلاع عليها، مع توفير خيار رفع نسبة الاستقطاع من المرتب إلى 35% على أن يتراوح الدخل الشهري ما بين 320 إلى 1,200 دينار بحريني.

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم 7777 7777 أو زيارة الموقع الإلكتروني لبيت التمويل الكويتي – البحرين https://www.kfh.bh