أكد معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، حرص مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، وبمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على توفير الخدمات الصحية بأفضل جودة وأعلى كفاءة لجميع أفراد المجتمع وبمختلف الظروف.

مؤكداً على أن البحرين تفخر بأبنائها وبناتها من الكوادر المؤهلة الطبية التمريضية والخدمات المساندة بالمستشفيات والمراكز الصحية، جاء ذلك خلال استقبال معاليه، بمكتبه بمقر المجلس الأعلى للصحة، وبحضور رئيس لجنة الجودة والمعايير الإكلينيكية بالقطاع الصحي الدكتور أمين الساعاتي، السيد زكريا إبراهيم الكاظم الأمين العام لجمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر، الذي قدم لمعاليه مسودة الدليل الإرشادي الشامل لعلاج فقر الدم المنجلي (السكلر).



وفي مستهل اللقاء، رحب رئيس المجلس الأعلى للصحة بالسيد زكريا ابراهيم الكاظم، مشيداً بالدور المثمر الذي يقوم به من خلال رئاسته لجمعية السكلر البحرينية، وبمستوى التعاون المتقدم والذي ساهم في تحقيق العديد من النجاحات على صعيد ملف السكلر في البحرين والمساهمة في تنفيذ أبرز المشاريع والبرامج في القطاع الصحي.

وخلال اللقاء، قدم السيد زكريا الكاظم عرضاً موجزاً عن أهم ملامح الدليل الإرشادي الشامل الذي يعد النوع الأول من نوعه بالعالم في 2000 صفحة توثق مرجعاً هاماً لجعل البحرين صاحبة الرؤية والتجربة الذي يعتد بها، حيث يقدم الدليل الإطار العام والشامل للرعاية لمريض السكلر بالخصوص إلى مقدمي الرعاية الصحية حديثي الانخراط في رعاية مريض السكلر أو الباحثين في المجال الطبي المتعلق بمريض السكلر في الرعاية الصحية الشاملة.

بدوره، أكد الأمين العام لجميعة السكلر، على ريادة البحرين في مجال رعاية مريض السكلر، حيث يوثق هذا الدليل التجربة لتكون في الأوساط العلمية بجانب التجارب والأبحاث العالمية، حيث أجتهدت الجمعية بفريقها الطبي على تقديم دليل هو الأول من نوعه صادر من جمعية أهلية، وهو أحد ثمار التعاون بين الجمعية والقطاع الصحي.

وفي ختام اللقاء أعرب السيد زكريا الكاظم عن خالص شكره وتقديره لمعالي رئيس المجلس الأعلى للصحة على حسن الاستقبال، سائلاً الله العلي القدير له كل التوفيق والنجاح في مواصلة خطط التطوير الشاملة في القطاع الطبي واستمرار التعاون المشترك لتحقيق الأهداف الصحية على أكمل وجه.

حضر اللقاء الأمين العام للمجلس الأعلى للصحة السيد إبراهيم النواخذة، وأخصائيي أمراض الدم الوراثية الدكتور جعفر آل طوق والدكتورسيدشرف المشعل.