استقبلت رئيسة جامعة البحرين الدكتورة جواهر بنت شاهين المضاحكة، يوم الأحد في مقر الجامعة بالصخير، الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق المهندس أحمد العمادي، بهدف بحث التعاون المستقبلي المشترك بين الطرفين.

واستعرضت رئيسة الجامعة مع الرئيس التنفيذي أبرز إنجازات الجامعة، ومشاريعها المستقبلية، مشيرة إلى الخطط التطويرية للبرامج الأكاديمية، وشراكات الجامعة المحلية منها، والإقليمية، والعالمية، وعلاقاتها بمتطلبات التنمية المستدامة، ورؤية البحرين 2030، والبرامج التنفيذية المرتبطة بها.

وأكدت د. المضاحكة سعي الجامعة لتخريج كوادر تملك الكثير من المهارات والقدرات اللازمة للاندماج في الوظائف والمهن، المتوافقة مع الثورة الصناعية الرابعة، التي سيكون عدد كبير منها مستجد تماماً على أسواق العمل المحلية منها والدولية. مشيرة إلى اهتمام جامعة البحرين وبرامجها المتخصصة في تكوين الشباب العلمي والنفسي، وإذكاء روح المبادرة وريادة الأعمال لديهم، لإبراز أفضل ما لديهم من قدرات، وبما يتوافق مع التطورات الحاصلة في جميع الميادين.



ومن جانبه، أبدى الرئيس التنفيذي لشركة ديار المحرق إعجابه لما اطلع عليه من خطط الجامعة المستقبلية، وسعيها التنموي لرفد مملكة البحرين بالموارد البشرية المؤهلة، والمدربة، المواكبة للتطور التكنولوجي العالمي، مشيداً بدور الجامعة في تأهيل رواد أعمال مبدعين، وقادرين على نقل تجاربهم وإبداعاتهم بشكل مشرِّف في جميع المحافل، وأشار إلى أن خريجي جامعة البحرين جزء رئيس من "ديار المحرق"، إذ يشغلون جملة من المناصب والوظائف في شتى دوائر الشركة.