استقبل المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، سعادة السيدة آنا ماريا باناجيوتاكوبولو رئيس شعبة شبه الجزيرة العربية والعراق بالدائرة الأوروبية للعمل الخارجي بالاتحاد الأوروبي، والوفد المرافق لها، بحضور المستشار ياسر غانم شاهين الأمين العام، وذلك بمقر المؤسسة في ضاحية السيف.

في مستهل اللقاء، رحب الدرازي بالوفد الزائر، مشيدًا بما تشهده العلاقات الثنائية بين مملكة البحرين والاتحاد الأوروبي من تقدم وتطور على كافة الأصعدة، مؤكدا على أهمية مثل هذه الزيارات للاطلاع على التقدم والتطور الحاصل في المملكة في شتى المجالات، لا سيما في الشأن الحقوقي، الذي يحفل بالعديد من الانجازات التي تحققت خلال العهد الاصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، حفظه الله ورعاه.



وخلال اللقاء، تطرق الجانبان الى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، والدور الذي تضطلع به المؤسسة في التعاطي مع تلك القضايا للوقوف على أهم الحقائق والمجريات، فضلا عن آلية عمل المؤسسة ودورها في نشر وتعزيز وحماية حقوق الإنسان في مملكة البحرين.

كما بحث الجانبان تعزيز أوجه التعاون في المجال الحقوقي والقانوني لا سيما فيما يتعلق بتنظيم المؤتمرات وورش العمل وتبادل الخبرات والتجارب الناجحة، وتدريب الكوادر الوطنية في مجالات عمل المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

من جانبها أعربت السيدة باناجيوتاكوبولو عن شكرها على حسن الاستقبال، مؤكدة على أهمية دور المؤسسة في حماية وتعزيز حقوق الإنسان في مملكة البحرين، متمنية لمملكة البحرين وشعبها المزيد من التقدم والازدهار.