بحث وكيل الثروة الحيوانية القائم بأعمال وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة شؤون البلديات والزراعة سعادة الدكتور خالد أحمد حسن، سبل تعزيز التعاون مع جمهورية فنلندا.

جاء ذلك خلال استقباله بمكتبه في البديع سعادة سفيرة جمهورية فنلندا لدى مملكة البحرين والمقيمة في أبوظبي، السفيرة ماريانا نيسيلا، وبحضور عدد من المسئولين في شؤون الزراعة والثروة البحرية.



واستعرض الدكتور خالد أحمد حسن خلال الاجتماع، المبادرات التي تعمل عليها شؤون الزراعة والثروة البحرية وشؤون الثروة الحيوانية بمتابعة مستمرة من وزير شؤون البلديات والزراعة سعادة المهندس وائل بن ناصر المبارك، والتي تأتي دعماً للتوجهات الرسمية في مملكة البحرين للنهوض بملف الأمن الغذائي.

وأكد الحرص على تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في مجالات الزراعة والثروة البحرية والثروة السمكية، وتشجيع القطاع الخاص للدخول في استثمارات بهذه القطاعات بما يعود بالنفع على البلدين، عبر إدخال التقنيات الحديثة وتعزيز التعاون في مجال التدريب وتطوير الكوادر الوطنية.

من جهتها، أكدت سفيرة جمهورية فنلندا اهتمام بلادها بفتح شراكات مع مملكة البحرين في القطاعات التي ترتبط بملف الأمن الغذائي الذي يشكل محوراً مهماً ويتصدر الاهتمامات الدولية.