عقد مجلس إدارة معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية «BIBF» اجتماعه السنوي، برئاسة سعادة السيد رشيد محمد المعراج، محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة المعهد.

ويعد هذا الاجتماع الثالث لهذا العام، وقد حضر الاجتماع أعضاء مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية، بحضور مدير عام المعهد الدكتور أحمد عبد الحميد الشيخ، لمناقشة التوجه العام للمعهد وخطة العمل التنفيذية للفترة القادمة.

وتم خلال الاجتماع مناقشة البرامج والمبادرات للفترة القادمة، بالإضافة إلى البرامج التدريبية والمؤهلات الأكاديمية بالتركيز على أحدث الاتجاهات في مجال الخدمات المصرفية والمالية، والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى التحول الرقمي، والتكنولوجيا المالية وعلوم البيانات والعالم الافتراضي، وغيرها من التقنيات الناشئة.



وأثنى رئيس وأعضاء مجلس الإدارة على الأداء المتميز للمعهد بما في ذلك تحقيق مؤشرات الأداء الرئيسية المحددة، مشدداً على أهمية المواصلة على توفير أفضل البرامج التدريبية التي تواكب أحدث التطورات عالمياً وذلك لمواصلة تحقيق أهداف المسيرة التنموية الشاملة تحت قيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين رئيس مجلس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه.

كما أكد مجلس الإدارة على أهمية معرفة متطلبات العمل الحالية والمستقبلية لسد الفجوة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل، مما يساهم في خلق وظائف مستدامة.

ويستمر المعهد في تنفيذ البرامج التدريبية المختلفة وفقاً للأهداف الرئيسية الرامية إلى إعداد كوادر وطنية ذات مستوى عالمي، حسب رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030، من خلال موائمة مخرجات التعليم والتدريب مع احتياجات سوق العمل، وذلك بالتعاون مع مؤسسات عالمية مرموقة.

وقد قدم معهد BIBF أكثر من 650 برنامجًا تدريبيًا في تخصصات مختلفة بالإضافة الى 25 ندوة مفتوحة للجمهور وشهدت عمليات التسجيل زيادة بنسبة 12.5٪ بينما شهدت النتائج المالية زيادة بنسبة 15٪ في الإيرادات في الأرقام المقارنة لنفس الفترة من العام الماضي.

واختُتم الاجتماع بتقدير المبادرات والتوجهات الاستراتيجية الجديدة التي تركز على تعزيز هيكل ونمو المعهد لتوفير فرص التدريب وإعداد كوادر بحرينية ماهرة وموهوبة في ظل التطور الرقمي.