أعلنت شركة ريسيكيوريتي، شركة الأمن السيبراني التي تتخذ من مدينة لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها، عن رعايتها للقمة العربية الدولية للأمن السيبراني، والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله في مملكة البحرين في الفترة من 6-8 ديسمبر 2022 في عالم المعارض في منطقة الصخير باستضافة من المركز الوطني للأمن السيبراني.

وستشارك شركة ريسيكيوريتي أيضًا كعارض في هذا المؤتمر الهام، مما يجسد ريادتها في السوق في تقديم منصة موحدة حائزة على جوائز في مجال حماية نقاط النهاية وإدارة المخاطر وذكاء التهديدات الإلكترونية تستفيد منها 500 من كبرى الشركات والهيئات الحكومة في جميع أنحاء العالم. كما تُعرف ريسيكيوريتي بأنها أكبر مزودي خدمات ذكاء الإنترنت المظلم الذين يدعمون إنفاذ القانون ووكالات الأمن القومي.

تم تكريم منتجات وخدمات ريسيكيوريتي هذا العام بالجائزة الذهبية في جوائز التميز في الأمن السيبراني 2022 في 3 فئات رئيسية:



· الجائزة الذهبية عن منصتها الذكية لمكافحة التهديد السيبراني الي اختيرت الأفضل في أمريكا الشمالية.

· الجائزة الذهبية عن منصتها الخاصة بإدارة مخاطر سلسلة التوريد كأفضل إدارة لمخاطر الجهات الخارجية قي أمريكا الشمالية.

· الجائزة الذهبية منتجها ريسيكيوريتي للبحوث والتطوير كأفضل صائد للتهديدات في أمريكا الشمالية.

سيكون خبراء ريسيكيوريتي على استعداد لتقديم المشورة للأفراد والمؤسسات والأمن القومي وجهات إنفاذ القانون لمكافحة التهديدات السيبرانية بغض النظر عن مدى تطورها، خصوصًا في الوقت الذي غدت فيه الهجمات الإلكترونية أكبر تهديد للعديد من المؤسسات في وقتنا الحاضر، تؤثر عواقب النشاط الخبيث الناشئ من الإنترنت المظلم على كل القطاعات تقريبًا وتكلف الاقتصاد العالمي ما يصل إلى 600 مليار دولار وحوالي 0.8 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

تركز ريسيكيوريتي على حلول الأمن السيبراني القائمة على الذكاء، والاستفادة من البيانات الضخمة، والذكاء الاصطناعي، وعلوم البيانات لإجراء تحقيقات معقدة في الجرائم الإلكترونية، والكشف الوقائي عن النشاط السيبراني الضار، ويشمل ذلك التهديد المستمر المتقدم، والهجمات المستهدفة، والتهديد من الداخل، وبرامج الفدية.

وللحديث عن هذه الشراكة، قال الرئيس التنفيذي بشركة ريسيكيوريتي السيد جين يو:

"يمكن أن تكون مراقبة شبكة الانترنت العميقة والمظلمة أمرًا صعبًا تقنيًا، مع الأخذ في الاعتبار الطبيعة الديناميكية للاقتصاد السري وتعقيد الجهات الفاعلة والمجموعات التهديدية الحديثة. توفر ريسيكيوريتي أحدث المعلومات حول التهديدات السيبرانية وحلول مراقبة الانترنت المظلم المصممة خصيصًا لاحتياجات جهات إنفاذ القانون الإلكترونية والتحديات الأمنية التي تعمل على حلها. نهدف إلى إعادة تصور الأمن السيبراني للمؤسسات من جميع الأحجام، وجعلها محمية في سياق التهديدات والتحديات الأمنية الناشئة الجديدة. يؤكد دعمنا للقمة العربية الدولية للأمن السيبراني على مسؤوليات شركتنا تجاه مجتمع الأمن السيبراني، حيث تم تصميم القمة لتعزيز تبادل الأفكار والتعاون في الموضوعات المركزة التي لها قابلية تطبيق تقني واسعة في قطاع الأمن السيبراني."

وقد وضعت مملكة البحرين استراتيجية وطنية للأمن السيبراني لتحقيق أهداف الأمن السيبراني وفقًا لرؤية المملكة 2030.