أكد عضو غرفة تجارة وصناعة البحرين المهندس خالد علي سالم، أن "ارتفاع معدل وعي الجمهور بالعلامة التجارية، يشير إلى رواج، أو جدارته بالاهتمام وشائع، وبالتالي يشجع الجمهور للتعامل معه".

جاء ذلك في ورشة بعنوان: "أسلوب النهج الشامل لإدارة العلامة التجارية"، نظمها مركز الإعلام في جامعة البحرين، وقد تحدث خلالها رئيس مجلس إدارة شركة (بي سي جي سي إم) البحرين المهندس خالد سالم، لطلبة مقرر تصميم الشعار وهوية المؤسسة، من قسم السياحة والإعلام والفنون بجامعة البحرين.

وشرح سالم الفرق بين العلامة التجارية والتسويق، وأسباب الاستثمار في العلامات التجارية والتصميم، والمثل العليا للعلامة التجارية، ومساحات التجربة الحسية وغير الحسية للعلامة التجارية، وحوكمة العلامة التجارية في قطاع الأعمال، وتوحيد إستراتيجية الشركات والعلامة التجارية، وأكثر الإستراتيجيات لتحديد مكانة العلامة التجارية في السوق، بالإضافة إلى أصحاب المصلحة الرئيسيون للعلامة التجارية.



وتأتي هذه الورشة، ضمن سلسلة ورش، ينظمها مركز الإعلام في جامعة البحرين، بإشراف مدير المركز الدكتور مازن محمد علي. ومن المقرر أن ينظم مركز الإعلام خمس ورش أخرى، في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي الحالي 2022_2023، بعناوين مختلفة هي: "إنتاج وتحرير الفيديو، ونصائح في التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين، واستخدام برنامج التصميم (بريمير أدوبي)، والمخاطرة، وتأثيرات برنامج دريم ويفر أدوبي". وتهدف هذه الورش إلى تطوير معارف الطلبة، وإثراء مهاراتهم بالجوانب العملية التي تؤهلهم إلى سوق العمل في مجالات الإعلام والتصميم.