احتفلت إنجاز العرب، عضو منظمة جونيور أتشيفمنت العالمية، أكبر منظمة غير ربحية لتعليم إدارة الأعمال في العالم، بفعالية ريادة الأعمال الشبابية السادسة عشرة في انتركونتيننتال دبي فستيفال سيتي.

وأقيمت الاحتفالية، التي تمثل عودة قوية إلى الفعاليات الحضورية بعد عامين من الأنشطة الافتراضية، بالشراكة مع الهيئة الاتحادية للشباب، واحتفلت بإنجازات الطلاب الذين شاركوا وفازوا في مسابقة برنامج الشركة الوطنية في بلدانهم.

وشارك في المسابقة 80 طالباً من 12 دولة، تنافسوا على الجوائز بعد حصولهم على فترة من الإرشاد والبرمجة. وتم إرشاد فرق هذا العام بالتعاون مع خبراء في الشركات الهامة مثل بوينج، وفيديكس، وماستركارد، وانفستكورب، ومعهد إدارة المشاريع، ومؤسسة سيتي فاونديشين. وهدفت الجهود الإرشادية للتحضير لجلسات المهارات العميقة عبر التفكير التصميمي، والابتكار، والنمو والتنمية، وخدمة العملاء واستراتيجية الأعمال، وتعميق فهمهم لمجموعة واسعة من مفاهيم الأعمال.



وشهد الحدث حضور عدد من الشخصيات المرموقة من البحرين، بمن بينهم سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، وسعادة السفير سعود حسن علي النصف، القنصل العام لمملكة البحرين في دبي، والسيدة دانة بوحجي، رئيس تنفيذي للموارد البشرية والاستدامة في مجموعة بنك البحرين الوطني وعضو مجلس إدارة إنجاز البحرين، والسيدة مريم تركي، رئيس استشارات الإلتزام في بنك البحرين الوطني.

بعد عملية التحكيم، مُنحت جائزة "منتج العام" المرموقة لمسار المدارس الثانوية لفريق "سلامتك"، وهو فريق من مدرسة ابن خلدون الوطنية يمثل مؤسسة إنجاز البحرين في المسابقة السنوية. و"سلامتك هي شركة تطمح إلى تقليل عدد حوادث فقدان الأفراد حول العالم سواء كان حالة ضياع تلقائي أو فقدان متعمد.

وفاز فريق "كافتيك" الممثل لإنجاز البحرين والقادم من الجامعة البريطانية في البحرين بعدد من الجوائز من بينها جائزة "أفضل تأثير اجتماعي لعام 2022" للمسار الجامعي، وجائزة "سيتي المتمحورة حول العميل"، وجائزة بي إم اي "إدارة المشاريع". وكافتيك هي شركة تهدف إلى إعادة تدوير حبوب البن المستخدمة لتقليل نفايات حبوب القهوة الضارة للبيئة التي يتم إلقاؤها في مكب النفايات.

وفي حديثها بهذه المناسبة - قالت الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين: "نحن فخورون للغاية بفرقنا، ويشرفنا الفوز بأربع الجوائز في مسابقة رواد الأعمال الشباب الإقليمية. إن هذه الجوائز هي شهادة حقيقية على العمل الاستثنائي وعلى تفاني طلابنا، كما أنها تجسيد لسعينا الدؤوب للتميز في جميع المجالات. سنواصل مسيرتنا الحثيثة للتميز في كل ما نقوم به لمواصلة فتح آفاق جديدة أمام شبابنا وبناء مستقبلٍ أفضل للبحرين. أود أن أهنئ الفرق الفائزة وأعبر عن امتناني لشركائنا الاستراتيجيين المدربين والموظفين لأن هذا الإنجاز لم يكن ليتحقق لولا دعمهم".

صور


كما أشادت سموها بالمدربين الذين قدموا دعمهم وتوجيههم وساهموا في صقل مهارات الطلاب وتدريبهم خلال الأشهر الماضية للتحضر للمنافسة الإقليمية. ومن بين المدربين:

• السيد أحمد بو راشد من البنك الخليجي التجاري

• السيد أحمد شكري -من ألبا

• السيد نادر العباسي من جيبك

• السيد منذر بوجيري من جيبك

• السيدة إسراء جناحي من إنجاز البحرين

• السيدة خولة الأنصاري من إنجاز البحرين

• السيدة ثورة الضاعن

من جهته، قال عاكف عقرباوي - الرئيس التنفيذي لإنجاز العرب: "عاماً بعد عام نشهد ابتكارات وإبداعات ‏مذهلة ينتجها شباب اليوم، والمشاركين هذا العام ليسوا استثناء. نحن فخورون بالاحتفال بالفائزين لعام 2022 في مسابقة إنجاز ‏العرب لرواد الأعمال الشباب، ونشهد التأثير المستمر لبرامجنا في تمكين المستقبل. شكراً لطلابنا ومتطوعينا وشركائنا والقضاة على ‏إصدار آخر ناجح من مسابقة رواد الأعمال الشباب، ونتطلع إلى ما سيأتي بينما نعمل معاً من أجل مستقبل شبابنا ومنطقتنا".‏

وكان عام 2007 قد شهد إطلاق احتفالية إنجاز العرب لريادة الأعمال الشبابية، التي جاءت تتويجاً لستة أشهر من التعلم التجريبي والتطبيق للطلاب في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذين فازوا ببرنامج إنجاز الشركة الوطنية المشهود عالمياً. وبالشراكة مع الشركات التي تساند هذه الجوائز، وبدعم من آلاف المتطوعين، واصلت إنجاز العرب قيادة برنامج مؤثر يرى العديد من الشركات الطلابية تتطور لتصبح من أكثر الشركات الناشئة الواعدة في المنطقة والتي يقودها الشباب الواعد.

صور