تُضاف نتائجها إلى نتائج الاقتراع في المملكة




تستعد غداً الثلاثاء (08 نوفمبر 2022) لجان الاقتراع والفرز في المقرات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج لاستقبال الناخبين الذين سيشاركون في عملية انتخاب أعضاء مجلس النواب.

وبهذه المناسبة دعا سعادة المستشار نواف عبدالله حمزة، رئيس هيئة التشريع والرأي القانوني المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية 2022، المواطنين المتواجدين في الخارج إلى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية والتي ستنظم عبر 37 مقراً دبلوماسياً، لافتاً على إمكانية حضور الناخبين للجان الاقتراع والفرز اعتباراً من الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً حسب التوقيت المحلي للمدينة التي توجد بها السفارة أو القنصلية أو البعثة الدبلوماسية.


وقال: "إن إجراء الانتخابات النيابية في الخارج دليل يعكس مدى حرص المملكة على تمكين المواطنين من ممارسة حقهم الدستوري في المشاركة في ممارسة حقهم الانتخابي".

وأوضح أن الإدارة التنفيذية للانتخابات قد أتمت كافة استعداداتها من خلال التنسيق والمتابعة المستمرة مع وزارة الخارجية، وذلك بهدف ضمان تسهيل ممارسة المواطنين لحقهم في الانتخاب وسط أجواء مماثلة لأجواء النزاهة والشفافية للنظام الانتخابي داخل المملكة، وذلك في ظل إشراف قضائي كامل.

هذا، ومن المقرر أن تُضاف نتائج الاقتراع في الخارج إلى نتائج الاقتراع في المملكة المقرر إجراؤها يوم السبت الموافق 12 نوفمبر الجاري.

يشار إلى أن لجان الاقتراع والفرز في المقرات الدبلوماسية لمملكة البحرين في الخارج تتمثل في السفارات والقنصليات والبعثات الدائمة لمملكة البحرين في العواصم والمدن التالية: أبوظبي – إسلام آباد – أنقرة – باريس – بانكوك - برازيليا – برلين – بروكسل – بغداد – بكين - تل أبيب – تونس – جاكرتا – جدة – الجزائر – جنيف – الخرطوم – دمشق – الرباط – العيون (المغرب) – روما – الرياض – طوكيو – عمَّان – القاهرة – كراتشي – كوالالمبور – الكويت – لندن – مسقط – موسكو – مومباي – النجف – نيودلهي – نيويورك – واشنطن - دبي.