أعلنت عميدة كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين الدكتورة حصة جاسم الجنيد حصول كلية تقنية المعلومات على جائزة تقديرية عالمية، بصفة (صديق مساند)، من معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية (IEEE).

وأوضحت د. الجنيد أن الكلية حصلت على هذه الجائزة التقديرية، نظير ما تقدمه من إسهامات وأنشطة، في دعم فرع معهد IEEE بمملكة البحرين، حيث رعت واستضافت عدداً من الأنشطة، شملت تنظيم مسابقات للطلبة، وعقداً لعدد من المؤتمرات.



وأعلن معهد (IEEE)، عن جائزة تقديرية في المؤتمر الذي يعقد سنوياً، وقد فازت بالجائزة مؤسستان، إحداهما كلية تقنية المعلومات في جامعة البحرين.

وتسلَّمت عميدة كلية تقنية المعلومات الدكتورة حصة الجنيد الجائزة، من رئيس فرع البحرين السابق الدكتورة الشيخة إيشاع بنت محمد آل خليفة، والرئيس الحالي للفرع الدكتور علي حسين زليط، بالإضافة إلى رئيسة جمعية الحاسوب الدكتورة رسالة عبدالله الأدرج.

وكانت كلية تقنية المعلومات قد نظمت يوم الإبداع وريادة الأعمال الإلكتروني في الثاني من نوفمبر 2022م، بالتَّعاون مع معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية (IEEE).

واستضافت الكلية ثلاثة من رواد الأعمال الشباب في مملكة البحرين، وناقش كلٌّ منهم عناصر النَّجاح المختلفة، لتحفيز الطلبة على مسار ريادة الأعمال، إذ تحدثت مؤسسة شركة "صجّي"، الشيخة الدّكتورة إيشاع بنت محمد آل خليفة، عن تطوُر الذَّكاء الاصطناعي ومستقبله، والفرص المتاحة محلياً ودولياً.

وشرح المؤسِّسُ والرئيس التَّنفيذي لشركة Wedeliver و Global وEnterprise الدّكتور عادل حبيل، كيف بدأ من تطبيق (YOU)، وكيف تطوَّرَ من مفهوم إلى واقع، وعدد مراحل عمليَّة التصميم التي سعى إليها في الوصول إلى الهدف.

ومن جانبها، تحدثت، مؤسسة Beyound Borders Consultancy،هالة سليمان عن أهميَّة التَّرويج للمبيعات عند بدء أي عمل تجاري، وشرحت كيف يمكن أن يسهم المشروع في تطوير المجتمع، حيث تم تطوير تطبيق الرَّاوي انطلاقاً من فكرة إحياء "أمة اقرأ".

وأشرفت على النشاط، رئيسه لجنة الأنشطة الطلابية، بقسم نظم المعلومات، في كلية تقنية المعلومات، رئيسة جمعية الحاسوب التابعة إلى معهد الهندسة الكهربائية والإلكترونية (IEEE)، الدكتورة الأدرج.