حصد مبنى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، المؤسسة الوطنية الرائدة للتدريب والتطوير المصرفي والمالي في المنطقة، بجائزتين مرموقتين خلال حفل تقديم جوائز العقارات الدولية (International Property Awards) لعام 2022 – 2023 لأفضل تصميم معماري لفئة الخدمة العامة في مملكة البحرين، والمرشح كواحد من أفضل التصاميم المعمارية على مستوى الدول العربية.

وتم تسليم الجائزتين في حفل التكريم الذي أقيم في إمارة دبي، بحضور نخبة من المشاركين والخبراء والمحكمين الدوليين من القطاعات المختلفة في مجالات العقارات والبناء والهندسة.

وتعد جوائز العقارات الدولية واحدة من أكثر الجوائز المرموقة على مستوى العالم، حيث تقام سنوياً بهدف إبراز المشاريع المتميزة في المنطقة. ويشرف على عملية تقييم المشاريع لجنة تحكيم مستقلة مكونة من أكثر من 100 شخصية معروفة ومتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم، تشرف على تحكيم واختيار المرشحين في مجالات مختلفة.



وقد تم تصميم مبنى معهد البحرين للدراسات المالية والمصرفية في خليج البحرين من قبل دار الخليج للهندسة مع مراعاة كافة متطلبات المؤسسات الأكاديمية والموقع الإستراتيجي، وتصل مساحته إلى 25 ألف متر مربع ويستوعب 1200 متدرب في وقت واحد.

وبهذه المناسبة؛ أعرب مدير عام معهد «BIBF» الدكتور أحمد عبدالحميد الشيخ، عن سعادته بتحقيق هذه الجائزة، مشيراً إلى أن مبنى المعهد يعد معلماً أكاديمياً بارزاً في مملكة البحرين، وبما يواكب متطلبات المسيرة الاقتصادية والتنموية التي تعيشها المملكة.

وأشار الدكتور الشيخ إلى أن تفضل صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بافتتاح المبنى الجديد لمعهد «BIBF» في مطلع العام الجاري في خليج البحرين، شكل مرحلة جديدة في عمل المعهد وتعزيزاً للبرامج المطروحة مواكبة للمستجدات العالمية والتطورات على مختلف الأصعدة، إلى جانب خلق المزيد من الفرص التدريبية المتخصصة في شتى المجالات المصرفية والمالية.

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للعمليات بالمعهد السيد أحمد نعيمي بأن فوز مبنى معهد «BIBF» بهذه الجائزة المرموقة قد جاء نظراً لما تميز به من معايير استثنائية وجودة في التصميم المعماري، والإبداع والابتكار في التصميم الداخلي والمرافق والأنظمة الإلكترونية، وهندسة المناظر الطبيعية الشاملة، مع توفير كافة المتطلبات الخاصة بالمؤسسات الأكاديمية كالصفوف التفاعلية، والمختبرات العلمية المجهزة بأحدث التقنيات الرقمية، بالإضافة إلى قاعة التداول الأولى من نوعها في المنطقة، وذلك لتقديم أفضل الخدمات لطلبة ومرتادي المعهد.