يضم قائمة واسعة من الأنشطة والمهرجانات في مختلف محافظات المملكة


كشفت هيئة البحرين للسياحة والمعارض أن مواطنين وزوار مملكة البحرين سيكونون على موعد مع إنطلاق موسم "أعياد البحرين"، والذي يبدأ اعتباراً من مطلع ديسمبر المقبل مع مجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات والمهرجانات في مختلف محافظات المملكة.

ويأتي إنطلاق موسم "أعياد البحرين" هذا العام ضمن شعار موحد يشمل جميع الاحتفالات الخاصة بهذه المناسبة، فيما يخدم أهداف تحقيق صدى واسع على كل من المستويين الداخلي والخارجي، حيث يمكن لمختلف الجهات المنظمة في مختلف محافظات المملكة المشاركة عبر تسجيل فعالياتها على الموقع الخاص بفعاليات البحرين calender.bh.

ويتضمن الموسم باقة ضخمة من البرامج والفعاليات التي يمكن للمواطنين والمقيمين والزوار والسياح الاستمتاع بها، فضلاً عن عدد من العروض الترويجية والمتمثلة في باقات سفر وإقامة في فنادق المملكة لجذب الزوار والسياح، حيث ستكون متاحة على موقع فعاليات البحرين.


ويتزامن بدء نشاطات الموسم مع بدء فترة الإجازات والعطلات الدراسية في مملكة البحرين ومختلف دول مجلس التعاون ويستمر حتى يناير 2023، فضلاً عن ازدياد نشاط تنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية خلال هذه الفترة.

كما يتضمن الموسم تنظيم مهرجان "بحرين فستيفال سيتي" السنوي، حيث من المقرر أن ينظم المهرجان هذا العام في إطار يجعله أضخم نسخة تعقدها مملكة البحرين من المهرجان.

ويأتي إطلاق هذا المهرجان السنوي ضمن أحد أبرز الفعاليات الترفيهية التي تنظمها المملكة على مستوى المنطقة، والتي ستاهم في إبراز موقع المملكة ومكانتها كوجهة سياحية إقليمية متميزة في قلب الخليج العربي.

وتتطلع الهيئة نظراً للإقبال اللافت على حضور الفعاليات سواء من داخل المملكة أو خارجها، إلى توسيع حجم مهرجان "بحرين فستيفال سيتي" وتعزيز أنشطته من خلال تقديم مجموعة أكبر من الانشطة الترفيهية يشهدها تاريخ تنظيم هذا المهرجان منذ إطلاقه، بما في ذلك العروض الحية من مختلف ألوان الفرق الفنية والشعبية والاستعراضية المحلية، والتي تعكس عمق الثقافة البحرينية وتاريخها وأصالتها، فضلاً عن تخصيص ساحة للمطاعم والمأكولات المتنوعة المرفقة بالجلسات الخارجية العائلية، وسوق خاص ببيع المنتجات البحرينية المتنوعة، ضمن أجواء احتفالية متميزة.

ويتضمن البرنامج الكامل لموسم الاحتفالات العديد من الفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية والفنية التي ستحضنها المملكة، والتي تشمل مختلف مناطق البحرين، بما في ذلك نخبة كبيرة من العروض الفنية والتراثية في عدة مناطق حيوية بما فيها فعاليات سوق المنامة، والفنون الموسيقية البحرية وعروض الأضواء التي تعقد في عدد من المواقع الساحلية بما فيها: شاطئ بلاج الجزائر، وخليج البحرين وقلعة عراد.

إضافة إلى عروض الألعاب النارية المختلفة واستضافة عدد من الحفلات الموسيقية التي يحييها فنانون عرب وعالميون، إضافة إلى المعارض الدولية المختلفة بما فيها معرض الخريف 2022، حيث من المقرر أن تتم استضافة هذه المعارض مع افتتاح مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد في منطقة الصخير، والذي يمثل أيقونة معمارية متميزة لاستضافة أكبر المعارض الدولية.

وفي تصريح له بهذه المناسبة، أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي أن أهم ما يميز انعقاد الموسم الاحتفالات بالأعياد الوطنية هذا العام هو التنوع الكبير الذي ستشهده فعاليات الموسم، والذي يستهدف مختلف فئات الزوار والسياح وتلبي ذائقتهم المتنوعة.

وأشار إلى أن جدول الفعاليات الكامل سيكون متاحاً على موقع فعاليات البحرين، حيث يتضمن جميع التفاصيل الخاصة بكل فعالية وموعدها وموقعها، وذلك بشكل مبسط ومتاح بسهولة تمكن الزوار من التعرف على جميع المواقع الاحتفالية ضمن منصة واحدة.

كما من المقرر أن يشتمل شهر ديسمبر على عدد آخر من الفعاليات ضمان موسم الاحتفال بالأعياد عروض الألعاب النارية خلال العيد الوطني، إضافة إلى عرض آخر خلال احتفالات رأس السنة الميلادية، وما يتخلله من عروض فنية وموسيقية للفرق المحلية والشعبية.