عقد المهندس علي أحمد الدرازي رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، اجتماعا مع سعادة السفير فيدريكو فيليجاس رئيس مجلس حقوق الانسان، المندوب الدائم لبعثة الارجنتين لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف.

وخلال الاجتماع، تم التطرق الى آلية الاستعراض الدوري الشامل لمملكة البحرين التي جرت في الثامن من هذا الشهر وترأسها رئيس مجلس حقوق الإنسان، وما تم من خلال الحوار التفاعلي بين وفد مملكة البحرين وأعضاء الفريق العامل المعني بالاستعراض الدوري الشامل.



كما تم التطرق الى التقرير الموازي للمؤسسة الوطنية الذي قدم الى مجلس حقوق الإنسان، وما احتوى عليه من توصيات غطت مجالات عديدة سواء في مجال العدالة الاجتماعية او الجنسية او حقوق الطفل او حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة او قانون الأسرة او الحق في العمل او الانضمام إلى المعاهدات والصكوك الدولية المعنية بحقوق الإنسان او تلك المتعلقة بمكافحة الاتجار في الأشخاص ودعم عمل المدافعين عن حقوق الانسان، اضافة الى استقلالية المؤسسة ودعم دورها واختصاصاتها في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

من جانبه أكد رئيس المجلس على أهمية الاستعراض الدوري الشامل ودور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في تقديم توصيات تساعد في الدفع قدما بالمواضيع المتعلقة بحماية وتعزيز جميع حقوق الإنسان بصفتها مؤسسات تتمتع بالاستقلالية والقدرة على استقبال الشكاوى والتعاون مع دولها لإيجاد الحلول الناجعة لجميع المواضيع ذات العلاقة.

حضر اللقاء السيدة روضة العرادي رئيسة لجنة الشكاوى والرصد والمتابعة، والمستشار ياسر شاهين الأمين العام في المؤسسة الوطنية.