2691 مؤسسة إعلامية تابعت الحدث بأكثر من 30 لغة..

أكد السيد يوسف محمد البنخليل الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني أن التغطية الإعلامية للزيارة الرسمية التاريخية لقداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى مملكة البحرين التي تمت بدعوة كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المُعظم حفظه الله ورعاه تعد أكبر تغطية على الإطلاق في تاريخ البحرين الإعلامي.



وأشار البنخليل إلى أن فريق مركز الاتصال الوطني حرص بشكل كبير وبالتعاون مع مختلف الجهات المعنية على إبراز فعاليات الزيارة في مملكة البحرين من خلال تقديم التسهيلات على مدار الساعة لمندوبي الإعلام المحلي ومختلف وسائل الإعلام الإقليمية والدولية الذين بلغ عددهم 280 إعلامياً قدموا إلى المملكة لتغطية هذه الزيارة التاريخية.

وبحسب الإحصائيات، فقد تمّ نشر أكثر من 153 ألف مادة إعلامية منذ الإعلان الرسمي عن الزيارة نهاية سبتمبر الماضي، بمعدل أكثر من 3646 مادة إعلامية يومياً، و152 مادة إعلامية في الساعة الواحدة.

وفيما يتعلق بالنطاق الجغرافي للتغطية الإعلامية فقد كان نصيب الإعلام الدولي 64%، و31% للإعلام الإقليمي، و5% للإعلام المحلي.

وبيّن البنخليل أن أكثر وسائل الإعلام الدولية اهتماماً بالزيارة كانت وسائل الإعلام الأمريكية، تليها وسائل الإعلام الإيطالية ثم البريطانية. أما بالنسبة لوسائل الإعلام الإقليمية فقد حظيت الزيارة باهتمام لافت من وسائل الإعلام السعودية والإماراتية والمصرية.

وفيما يتعلق بلغات التغطية الإعلامية للزيارة فقد كانت بنحو 30 لغة في 109 دول، وكانت اللغة الانجليزية هي الأكثر استخداماً تليها، اللغة العربية ثم الإيطالية. مؤكداً الانتشار الواسع للمواد الإعلامية للزيارة عبر شبكات التواصل الاجتماعي في القارات الست، حيث شهدت تفاعلاً غير مسبوق لجمهور هذه المنصات بلغات متعددة.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمركز الاتصال الوطني بالنتائج الإعلامية المهمة لزيارة قداسة بابا الفاتيكان إلى مملكة البحرين، خاصة في تسليط الضوء على ما يتميز به مجتمع البحرين من قيم التعايش والسلام والانفتاح بين مختلف المكونات باعتبارها سمة من سماته المتجذرة منذ قرون طويلة.