بموجب الاتفاقية ستقدم "Beyon Solutions" دعمًا متكاملًا على مدار الساعة للبنية التحتيّة للشبكة الأساسيّة في مطار البحرين الدولي


في إطار فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2022، وقّعت شركة مطار البحرين، الجهة المسؤولة عن إدارة وتشغيل مطار البحرين الدولي، اتفاقية مدتها ثلاث سنوات مع شركة "Beyon Solutions"، مزوّد الخدمات الاستشاريّة المتكاملة في مجال التحوّل الرقمي.

وبموجب الاتفاقية ستقدم شركة "Beyon Solutions" دعمًا متكاملًا على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع للبنية التحتيّة للشبكة الأساسيّة في مطار البحرين الدولي. وباعتبارها جزءًا حيويًا من البنية التحتيّة لقطاع المواصلات والنقل في البحرين، تعتبر هذه الشبكة إحدى أهم الشبكات في المملكة بأسرها، إذ تصل اشتراطات الإتاحة الخاصة بها إلى 99.9999%. وهو ما يعني أنه لا ينبغي أن تتجاوز فترات عدم الإتاحة 31.56 ثانية في العام.

وقد تفضل الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح والرئيس التنفيذي لشركة "Beyon Solutions" السيد سعد الراشد بتوقيع الاتفاقية في جناح مطار البحرين الدولي في صالة العرض بمعرض البحرين الدولي للطيران، وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة شركة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة وممثلي الإدارة التنفيذية من شركة مطار البحرين وبتلكو.


وتعليقًا على هذه المناسبة أوضح السيد البنفلاح أنه باعتباره الميناء الجوي الوحيد في المملكة وبوابتها الأولى إلى العالم، فإنه من المهم للغاية الحفاظ على سير جميع أنشطة مطار البحرين الدولي بسلاسة وأمان، مضيفًا أن هذه الشراكة مع "Beyon Solutions" ستدعم تحقيق هذه الأهداف من خلال ضمان تشغيل جميع مهام البنية التحتيّة المتطورة للشبكة الأساسيّة في المطار بفاعلية ودون انقطاع، مؤكدًا أن استمرارية الأعمال تشكّل أحد أهم مجالات التركيز في المطار، ومن ثم فإن الدعم القيّم الذي سيقدمه فريق الخبراء المتميّز في "Beyon" على مدار الساعة سيساهم دون شك في تعزيز جاهزية المطار وكفاءة عملياته.

ومن جانبه قال السيد سعد الراشد: "يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع شركة مطار البحرين، كما نفخر بأن نسبة 70% من فريق الدعم الذي سيتولى هذا المشروع هي من المواطنين البحرينيين. إذ سيعمل فريقنا من أمهر الخبراء والمهنيين على ضمان استقرار الشبكة الأساسيّة والحفاظ على أدائها الفائق، وهو ما سيساعد مطار البحرين الدولي على مواصلة تقديم خدمات عالية الجودة لجميع مرتاديه. ونحن نتطلع إلى التعاون مع شركة مطار البحرين لتعزيز مكانة المطار كأحد أبرز الموانئ الجويّة وأكثرها تطورًا في المنطقة."