منحت شركة مطار البحرين عقد توفير خدمات صيانة مواقف السيّارات في مطار البحرين الدولي لشركة البحرين لمواقف السيّارات (أماكن) وقد قام الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين السيد محمد يوسف البنفلاح والرئيس التنفيذي لشركة أماكن السيد طارق الجودر بتوقيع الاتفاقية أثناء فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران، وذلك في حضور نائب رئيس تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في شركة مطار البحرين السيد محمود الصديقي وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية أكّد السيد البنفلاح أن إبرام شراكات استراتيجيّة مثمرة تضيف مزيدًا من القيمة إلى خدمات مطار البحرين الدولي يأتي دائمًا في صدارة أولويات شركة مطار البحرين، مشيرًا إلى أن خدمة إيقاف السيّارات في المطار تتميّز بالكفاءة والراحة والتكلفة الاقتصاديّة، إذ تتوافر مجموعة واسعة من مواقف السيّارات للفترات القصيرة والطويلة تتسع لحوالي 5500 سيّارة، وهو ما يليق بميناء جوي رائد يمكنه استيعاب ما يصل إلى 14 مليون مسافر سنويًا، معربًا عن سعادته بهذا التعاون مع شركة أماكن المتخصصة في صيانة مرافق مواقف السيّارات، وهو ما سيساعد الشركة على مواصلة تقديم خدمة فائقة الجودة تتسم بالفاعلية والأمان لجميع مرتادي المطار لسنوات قادمة.

ومن جانبه قال السيد طارق الجودر: "نحن نؤكد على الروابط القوية بين شركة مطار البحرين وشركة أماكن والتي تشكّلت بفضل قيمنا وأهدافنا المشتركة لخدمة مملكتنا الحبيبة وشعبها الكريم. كما إننا على ثقة تامة أن هذا التعاون المشترك ستتجلّى ثماره في نمو قطاع الخدمات وازدهاره في المملكة، الأمر الذي سينعكس إيجابًا على اقتصادنا الوطني. وتمثّل هذه الاتفاقية إنجازًا بارزًا لشركة أماكن ينسجم مع طموحها في التوسّع في تقديم خدماتها لمختلف القطاعات في المملكة، بما في ذلك قطاع النقل الجوي. وعليه، فإننا نتطلع إلى دعم رسالة مطار البحرين الدولي وتعزيز مكانته باعتباره بوابة المملكة الأولى إلى العالم وواجهتها المشرّفة أمام زوارها."



ويُشار إلى أن موقف السيّارات متعدد الطوابق المتطوّر الجديد (B) يتألف من 4 طوابق بسعة 2,700 سيارة إجمالًا، ويقع على بعد أقل من دقيقة سيرًا من مبنى المسافرين. ويمكن استخدام الموقف لتحميل المسافرين وإنزالهم، كما يضم منطقة مخصصة لسيّارات الأجرة، ومغسلة للسيّارات، وأجهزة مؤتمتة لسداد الرسوم، بالإضافة إلى منطقة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.

هذا ويوجد بموقف السيّارات مدخلان وثلاثة مخارج ليسهل التجوّل والسير في أنحائه، كما يقدم مجموعة واسعة من الخدمات المريحة التي تجعل الوصول إلى المطار ومغادرته غاية في السلاسة.