كشف أحمد الجودر، مدير إدارة تطوير الأعمال في أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران، عن توقيع الأكاديمية اتفاقية مع شركاءها في الصين لتدريب 1000 طالب صيني على مدى خمس سنوات، وبمعدل 200 طالب كل عام.

جاء ذلك في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش فعاليات معرض البحرين الدولي للطيران 2022، والذي يقام برعاية كريمة من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ويختتم فعاليات مساء اليوم، الجمعة.

وأعرب الجودر عن سعادة الأكاديمية بمشاركتها الأولى في معرض البحرين الدولي للطيران، لما لمملكة البحرين من أهمية استراتيجية وكبوابة على الخليج العربي، إلى جانب ما يشكله المعرض من فرص مهمة للتعريف بإمكانيات الأكاديمية وفتح الباب للوصول إلى شركاء جدد من حول العالم، مشيراً إلى أن المشاركة كانت عبر جناح خاص في المعرض وطائرتي تدريب نوع دايموند.



وأضاف الجودر أنه قد تم الإعلان خلال المعرض عن شراء الأكاديمية لطائرتين طائرة هليكوبتر نوع روبنسون، والتي من المتوقع أن تصل خلال الربع الثاني من العام المقبل، لتكون بذلك أول أكاديمية طيران تدرب على هذا النوع من الطائرات في المملكة العربية السعودية، وهو ما يلبي حاجة السوق ما يشهده من انفتاح.

وبين مدير إدارة تطوير الأعمال في أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران أن أغلب الملتحقين بالأكاديمية هم من المتدربين السعوديين، إلى جانب وجود ما بين 60 و70 متدربا من جنسيات أخرى، حيث تستهدف الأكاديمية الأفراد والذين يلتحقون بالتدريب على حسابهم الشخصي.

وأضاف الجودر أن الأكاديمية معتمدة من هيئة الطيران المدني السعودية في مجال تدريب الطيارين، إلى جانب حصولها على اعتماد من الأياتا لتقديم برامج جديدة خاصة بالخدمات الأرضية وأمن المطارات وإدارة المطارات ومكاتب السياحة والسفر.

جدير بالذكر أن أكاديمية أكسفورد السعودية للطيران تم أنشاءها عام 2017 بغرض توطين تدريب الطيران في المملكة العربية السعودية وباستثمار وطني، وهي جزء من شبكة أكاديمية أكسفورد للطيران، وتعتبر الفرع السابع للشبكة، وتدار بخبرات سعودية وعالمية.

ويقع مقر الأكاديمية في مطار الملك فهد بالدمام، وتوسعت إلى أربعة فروع في المملكة العربية السعودية وعدد من الشراكات العالمية، وتملك الأكاديمية حاليا 28 طائرة من نوع دايموند ضمن صفقة تصل إلى 64 طائرة.