شهد مركز الاقتراع بالدائرتين الأولى والثانية بالمحافظة الشمالية حضورا كثيفا من المواطنين الناخبين الذين تقدموا لاختيار مرشحيهم من النواب والبلديين في الانتخابات الوطنية للعام 2022.

وأكدت مرضية حسن محمد رئيس مركز الاقتراع في الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية على حسن سير عملية الاقتراع في الدائرة منذ ساعات الصباح الأولى، التي تضم مجمعات 444، 450، 454، 456، 458، 460، 502، 504، 506، 508، 514، 518، 520، 522، 524، 526، 528، 530، 536.



وقالت في تصريح لوكالة أنباء البحرين "بنا"، "منذ فتح الأبواب في الثامنة من صباح السبت والناخبون يتوافدون على قاعة الاقتراع بمدرسة كرانة الابتدائية للبنات مركز اقتراع الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية، حيث كان الناخبون ينتظرون فتح الأبواب من أجل تلبية الواجب الوطني والمشاركة في العرس الديمقراطي".

وأضافت أن "فريق العمل في الدائرة الأولى يقوم بدوره من خلال تنظيم عملية الانتخاب وتقديم النصائح والتعليمات إلى الناخبين في حالة الحاجة إلى المساعدة، والأمور تسير بصورة إيجابية وحضارية منظمة تعكس النجاح الكبير للانتخابات".

وأوضحت أنه: "لم يتم رصد أي مخالفة من جانب الناخبين أو المرشحين، بل على العكس الجميع متعاون مع العاملين والمنظمين للعملية الانتخابية، حيث إن الناخبين ملتزمون بالواجب الوطني، في الوقت الذي يتواجد فيه المرشحون عن الدائرة داخل قاعة الاقتراع ومن دون أي مخالفات تذكر ".

وشهدت الدائرة الأولى بالمحافظة الشمالية حضورا متميزا من أجل اختيار المرشح الأنسب للمجلس النيابي الجديد والذي يتنافس عليه سبعة مترشحين، فيما يتنافس على المقعد البلدي أربعة مترشحين.

وأكد القاضي مصعب عادل بوصيبع رئيس اللجنة المنظمة بالمركز الكائن بمدرسة جابر بن حيان الابتدائية للبنين مركز اقتراع الدائرة الثانية بالمحافظة الشمالية في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين "بنا" أن "إقبال المواطنين على المركز كان كبيرا منذ ساعات الصباح الأولى وفاق التوقعات التي كانت موجودة قبل فتح الصناديق أمامهم".

وقال: "تم التأكد منذ الصباح الباكر من جاهزية الأنظمة والصناديق كما شهد المراقبون على الانتخابات عملية التجهيزات التي تسبق فتح أبواب مراكز الاقتراع، وفي تمام الساعة الثامنة صباحا تم الإعلان عن فتح عملية التصويت".

وأضاف: "يشهد المركز توافد الناخبين بصورة متميزة ونحن نعمل على إعطاء مزيد من الانسيابية في التصويت وخفض فترة انتظار المواطنين ونتوقع أن تزداد كثافة الإقبال على مدى اليوم حتى وقت إغلاق المركز في الساعة الثامنة مساء".

ويتنافس على الدائرة الثانية من المحافظة الشمالية ستة مترشحين نيابيين وستة بلديين.