Beyon Cyber تقدم خدمات الدفاع المتقدمة للأمن السيبراني إلى بنك البحرين والكويت

وقع بنك البحرين والكويت اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة Beyon Cyber على هامش معرض البحرين الدولي للطيران 2022، وشهد التوقيع أعضاء من الإدارة التنفيذية في بنك البحرين والكويت وشركة Beyon Cyber وذلك بحضور رئيس مجلس إدارة بتلكو الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة.



ووقع الاتفاقية كل من الدكتور عبد الرحمن سيف الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت، والدكتور الشيخ خالد بن دعيج آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة Beyon Cyber. وكجزء من الاتفاقية، ستقدم Beyon Cyber خدمات دفاع سيبرانية متقدمة لبنك البحرين والكويت من أجل حماية أصولهم وبياناتهم الرقمية من التهديدات السيبرانية. تشمل اتفاقية خدمات الدفاع المتقدمة للأمن السيبراني الوصول إلى مركز عمليات الأمن (SOC) طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة واستخبارات التهديدات السيبرانية بالإضافة إلى خدمات الاستجابة للحوادث السيبرانية إلى جانب خدمات أمنية أخرى. وتعد هذه الخدمات جزء من السلسلة المخطط لها والتي تهدف إلى رفع مستوى الأمن السيبراني الخاص بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات لدى بنك البحرين والكويت والتي ستصب كذلك في رحلة التحول الرقمي وتجربة الزبائن.

وصرح الدكتور عبد الرحمن سيف، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك البحرين والكويت قائلًا: "نحن مسرورون بأن نوقع هذه الاتفاقية مع شركة Beyon Cyber لدعم تعزيز آليات الدفاع السيبراني الخاصة بنا، ومساعدتنا في معالجة المخاطر المتزايدة للهجمات الإلكترونية والذي يسهم في زيادة ثقة زبائننا بعلامتنا التجارية. ومن خلال خبرة شركة Beyon Cyber في مجال الأمن السيبراني وفريقها المتكون من الخبراء، نتطلع إلى الحصول على خدمات الشركة المتميزة بما يواكب أهدافنا المنشودة."

وعلق الدكتور الشيخ خالد بن دعيج آل خليفة، الرئيس التنفيذي لشركة Beyon Cyber قائلاً: "يسعدنا أن نتعاون مع بنك البحرين والكويت الذي يعد من أبرز الكيانات المالية في البحرين ونتطلع إلى دعم خططهم الخاصة بالأمن السيبراني. وتتيح لنا هذه الشراكة نقل سنوات خبرتنا في مراقبة التهديدات السيبرانية والتصدي لها من أجل تطوير الحماية الاستباقية للبنك وبالأخص في ظل تطور مشهد التهديدات السيبرانية وازدياد خطورتها على القطاع المصرفي."

والجدير بالذكر أن تمّ إطلاق شركة Beyon Cyber، شركة تابعة لبتلكو، في شهر يناير من هذا العام وهي تركز على تقديم حلول متطوّرة وشاملة للأمن السيبراني للقطاع المؤسسي، ولتُقدم خدمات استشارية ومُدارة للمؤسسات بداخل وخارج مملكة البحرين. تتمتع الشركة بفريق عمل موهوب ومتميّز بالمهارات عالية المستوى، وبشبكة حصرية من الشراكات العالمية لتوفير حلول أمنية رائدة عالميًا وبكلفة ملائمة، لتحفيز الإمكانيات الرقمية لدى الزبائن.