مروان الجميلي


شهد المركز العام بمطار البحرين الدولي إقبالاً كبيراً من الناخبين للمشاركة في الاقتراع والتصويت في الانتخابات النيابية والبلدية قبل التوجه إلى بوابة المسافرين المغادرين.

وقال رئيس لجنة اقتراع وفرز اللجنة العليا بمطار البحرين الدولي القاضي محمد خالد الهزاع لـ«الوطن»: «الإقبال في مطار البحرين ممتاز جداً ونحن في صدد الاستعانة بالمزيد من أوراق التصويت والاقتراع نظراً للحضور الكثيف للناخبين، ولله الحمد شهدت عملية التصويت بمطار البحرين الدولي انسيابية بالإجراءات مع وجود كافة أسماء الناخبين بالكشوفات».

وأشاد القاضي الهزاع بالإقبال والتوافد الكبير من الناخبين ومنذ الصباح الباكر، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد حرص المواطنين البحرينيين على أداء حقهم الدستوري في التصويت ليعكس مسيرة الديمقراطية في مملكة البحرين.


وشهدت صالة المطار توافد أعداد كبيرة من الناخبين في أجواء تمتعت بالانسيابية والتنظيم مما شكل حركة لافتة خلال فترة الظهيرة وما بعدها وحضوراً مميزاً من الشباب وكبار السن وذوي الهمم الذين شاركوا في العملية الانتخابية والتصويت.

كما تم توفير كل التسهيلات للناخبين لإنجاح عملية الاقتراع والتصويت من خلال مساعدة كبار السن والمقعدين على الإدلاء بأصواتهم في الاقتراع، وذلك بتوفير الكراسي الخاصة بذلك حتى لا يكون ذلك عائقاً أمام مشاركتهم في العملية الانتخابية.

وتوفر مراكز الاقتراع والفرز كافة التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة كالمقعدين حيث يقوم الموظف بمساعدة الناخبين على الإدلاء بأصواتهم وضمان حقهم في العملية الانتخابية. ويقوم المسؤولون كذلك بمساعدة الأميين لضمان حقهم في العملية الانتخابية.