تحت رعاية مصرف البحرين المركزي، احتفى معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) بتخريج 75 طالباً وطالبة من برامج البكالوريوس الدولية التي يطرحها المعهد بالتعاون مع جامعة بانغور -المملكة المتحدة.

وفي مبادرة أولى من نوعها على مستوى حفلات التخرج عالمياً، تم تقديم وظائف فعلية للخريجين على خشبة المسرح، حيث تم تقديم وظائف من قبل بنك البحرين والكويت، سلمها الرئيس التنفيذي الدكتور عبدالرحمن سيف، كما تم تقديم وظائف من قبل بنك البحرين الوطني، سلمها الرئيس التنفيذي السيد جان كريستوف دوراند.

وتم تكريم الخريجين خلال حفل التخرج، بحضور محافظ مصرف البحرين المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد «BIBF» سعادة السيد رشيد المعراج، وأعضاء مجلس إدارة المعهد، والبروفيسور أندرو إدواردز نائب الجامعة ورئيس كلية الآداب والعلوم الإنسانية والأعمال بجامعة بانغور، والدكتور أحمد الشيخ المدير العام للمعهد، إلى جانب أعضاء الإدارة التنفيذية وكبار المسؤولين من المؤسسات المصرفية والمالية وأولياء أمور الطلبة وذويهم.



كما تضمن الحفل تقديم جوائز التميّز للخريجين من قبل ممثلي أبرز المؤسسات المالية في المملكة، وهم بنك البحرين الوطني، وبنك البحرين والكويت، وبيت التمويل الكويتي – البحرين، البنك الأهلي المتحد، البنك العربي، شركة نسيج، بنك السلام، المؤسسة العربية المصرفية، وشركة «بنفت».

وقد ألقى البروفيسور أندرو إدواردز كلمة رقمية تعبيراً عن فخره بالعلاقة القوية بين جامعة بانغور والمعهد، والتي تمتد لأكثر من 20 عاماً لتزويد القطاع المصرفي والمالي بكوادر بشرية مؤهلة جاهزة لسوق العمل واحتياجاته.

من جانبه، هنأ الدكتور أحمد الشيخ الخريجين على جهودهم في التحصيل العلمي، متمنياً لهم التوفيق في مسيراتهم المهنية ليتمكنوا من المساهمة الفاعلة في الاقتصاد الوطني كقادة المستقبل، كما شجعهم على التميُّز في الأداء خلال المرحلة التالية من حياتهم المهنية بأقصى درجات الكفاءة وتطبيق المهارات المكتسبة من رحلتهم التعليمية.

وأشار الدكتور الشيخ إلى أن التركيز على تحقيق الأهداف الاقتصادية التي تشدها مملكة البحرين من خلال طرح برامج أكاديمية دولية عالية المستوى، تعد أولوية أساسية من أولويات التنمية البشرية في المملكة، مؤكداً أن اختصاصات المعهد المتعددة، وتوجيه جهوده فيما يحقق التكامل الإداري والمهني، يؤكد جدية السعي نحو تحقيق أهداف تلك الرؤية الوطنية.

كما أعرب المدير العام عن امتنانه لجميع المؤسسات المالية المشاركة على ثقتهم في مخرجات التعليم من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية والكفاءات المؤهلة التي يرفد بها القطاع المصرفي والمالي.

وقد قام سعادة البروفيسور أندرو إدواردز وسعادة الدكتور أحمد الشيخ بتسليم شهادات البكالوريوس وتوزيعها على الطلبة الخريجين.

جدير بالذكر أن جامعة بانغور هي أحد الجامعات العريقة والمعترف بها في بريطانيا، وتقدم برامج البكالوريوس المعتمدة في الدراسات المصرفية والمالية، والدراسات المحاسبية والمالية، والدراسات المالية الإسلامية، وقد احتلت المرتبة الأولى على مستوى المملكة المتحدة في مجال البحوث المصرفية، وذلك وفقاً لأحدث تصنيف لقاعدة بيانات RePEc، والذي يعتبر فهرساً مركزياً للأوراق البحثية المتعلقة بالمجالات الاقتصادية في العالم.