شارك المدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة في البحرين، الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، ممثلاً لمملكة البحرين في الاجتماع الدولي السنوي الخاص بمجموعة فاتيل بدورته الـ16 تحت عنوان " مسارات فاتيل جديدة للتطوير"، والذي عُقد في بودغوريتشا، عاصمة الجبل الأسود.

وبهذه المناسبة، أوضح الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة أن "جلسات الاجتماع ناقشت عددًا من الموضوعات، منها: توجهات السياحة العالمية في القارات الخمس، والتوجهات الدولية في عالم وظائف الفندقة والسياحة، وبرنامج البكالوريوس وبرامج ماجستير "فاتيل" المطورة، وبرنامج التبادل الطلابي، وخطط "فاتيل" لإنشاء أكاديمية مختصة بطرح برامج احترافية ومهنية بمستويات متعددة، بالإضافة إلى فتح باب التقديم للبحث العلمي على منصة "فاتيل"".

وذكر أنه "تم تنسيق ورش عمل لمناقشة ورصد احتياجات سوق العمل لكل من البلدان المشاركة".



وفي هذا الإطار، شارك المدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة احتياجات المهنية والتقنية المطلوبة والمستويات وحلول التمويلية القائمة لهذه التخصصات.

وصرح المدير العام لكلية "فاتيل" للضيافة "أتاح هذا الاجتماع الدولي فتح افاق جديدة للتعاون مع أفرع "فاتيل" الأخرى مثل تعزيز خيارات برنامج فاتيل للتبادل الطلابي "ماركو- بولو" والتبادل الأكاديمي والمعرفي والبحث العلمي، وهذا سيطور من مخرجات الكليات وخاصة فرع مملكة البحرين لمواكبة تطلعات السوق المحلي، والإقليمي والعالمي".

وقد اختتم الاجتماع بمناقشة المستجدات في اجتماعات فردية مع الرئيس المؤسس لمجموعة "فاتيل" الدولية السيد ألن سيبان.