بحضور الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية، أقامت المحافظة الجنوبية وبالتعاون مع جمعية السكري البحرينية وإدارة الشؤون الصحية والاجتماعية بوزارة الداخلية، ندوة تثقيفية ومعرض توعوي حول الوقاية من داء السكري ومضاعفاته ، وذلك تزامنًا مع اليوم العالمي للسكري تحت شعار" الوصول إلى رعاية مرضى السكري .. إن لم يكن الآن فمتى؟"، وذلك بحضور الفريق طبيب معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية ، والعميد عيسى ثامر الدوسري نائب محافظ المحافظة الجنوبية ، وعدد من المسؤولين في المحافظة الجنوبية .

وأكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية ، بأن المحافظة حريصة على مواصلة تنظيم وإقامة الفعاليات الصحية والمجتمعية ، والتي تتزامن مع المناسبات العالمية ، وذلك تعزيزاً لمبدأ الشراكة المجتمعية والتنسيق المشترك مع مختلف المؤسسات والجمعيات ذات العلاقة ، بهدف ترسيخ الوعي الصحي واستدامته بين مختلف فئات مجتمع المحافظة الجنوبية .

من جانبه ، ألقى معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة رئيس مجلس إدارة جمعية السكري البحرينية ، كلمة أشار فيها بأهمية تعزيز الصحة العامة بالمجتمع لا سيما من خلال زيادة التوعية والتثقيف بأكثر الأمراض انتشاراً ومن بينها مرض السكري ، مبيناً معاليه مساهمة جمعية السكري البحرينية في زيادة التوعية عن مخاطر المرض من خلال نشر الوعي والتثقيف الصحي بطرق الوقاية من المرض .



من جهة أخرى ، قدمت الدكتورة مريم الهاجري الوكيل المساعد للصحة العامة بوزارة الصحة نائب رئيس جمعية السكري البحرينية ، عرضاً مرئياً استعرضت من خلاله الأنشطة والبرامج التي تقدمها الجمعية والتي تركز على التوعية بضرورة ممارسة النشاط البدني واتباع النظام الغذائي الصحي المتوازن .

كما قدمت الدكتورة رابعة الهاجري استشاري طب العائلة وأخصائية أمراض السكري ، عرضاً عرفت من خلاله عن مرض داء السكري "النوع الثاني" كما بينت أبرز طرق الوقاية منه من خلال اتباع الأساليب الحديثة في الصحة والتي تسهم في سرعة التشخيص ووضع الحلول المبتكرة للوقاية منه .

وفي سياق آخر ، تطرقت الدكتورة هيا محمد الخياط استشاري أول طب الأطفال والغدد الصماء والسكري ، إلى سبل التعامل مع أطفال السكري في المدرسة ، وذلك عبر ثقيف الطفل حول جميع المعلومات والأمور المتعلقة بإدارة مرض السكري للتعامل مع أي مضاعفات في المدرسة لضمان سلامة الطفل .

هذا وقد تضمن برنامج اليوم العالمي للسكري ، حضور عدد من طلبة مدرسة الرفاع فيوز الدولية ومشاركتهم في الندوة التثقيفية والمعرض المصاحب الذي اشتمل على عدد من المحطات التوعوية منها : اتباع طرق التغذية الصحية لمرضى السكري ، والتوعية حول أعراض مرض السكري ، وتثقيف الحضور بأنماط الحياة الصحية ، بالإضافة إلى تقديم النصائح والإرشادات لتعزيز الوعي المجتمعي بأخطار داء السكري وكيفية الوقاية منه .