عُقدت في البرازيل بحضور 198 دولة

شارك ديوان الرقابة المالية والإدارية في اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين للجمعية العمومية للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، التي عُقدت في مدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل نوفمبر الجاري بمشاركة نحو 800 عضو ومنتسب من 198 دولة.



واستعرضت الاجتماعات التي حضرها ممثلا عن الديوان سعادة الدكتور عيسى ناصر النعيمي الوكيل المساعد للرقابة الإدارية، والسيد ميثم سعيد عبدالنبي مدير التدقيق بإدارة الرقابة على الأداء، الخطة الاستراتيجية للمنظمة للفترة (2023 - 2028)، كما تمت المصادقة على الميزانية لمدة 3 سنوات.

وبحثت كذلك اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير ومراجعة المعايير الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (ISSAI)، إضافةً إلى تحديد نائب رئيس المنظمة، وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة ورؤساء اللجان الأساسية، كما تم إصدار الدليل العملي لمكافحة الفساد.

وعلى صعيد متصل، أدار الدكتور عيسى النعيمي، ندوة فنية حول "دور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة خلال حالات الطوارئ"، نُظمت على هامش الاجتماعات، وبحثت دور الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة في حالات الطوارئ والأزمات.

وبينت الندوة أهمية تكيّف الأجهزة الرقابية وتطويع آليات عملها بالتماشي مع الظروف، وضرورة تبني مهارات تكنولوجية جديدة.