أعلنت شركة عقارات السيف عن توقيعها عقداً مع شركة البحرين للسينما (سينيكو) تقوم بموجبه بإدارة وتشغيل "سينما الليوان" في مشروع الليوان متعدد الاستخدامات الذي طورته شركة عقارات السيف بمنطقة الهملة في المحافظة الشمالية.

وقع الاتفاقية في مقر شركة عقارات السيف بضاحية السيف السيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف ، والسيد أحمد راشد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة البحرين للسينما (سينيكو)، وذلك بحضور عدد من مسؤولي ومدراء الشركتين.



وستحتوي سينما الليوان على 7 شاشات عرض سينمائية بسعة إجمالية تتجاوز 1,000 مقعد، 5 منها ستوفر خدمة كبار الشخصيات VIP، وشاشتي عرض تدعم الأفلام ثلاثية الأبعاد، وسيتم تخصيص شاشة عرض واحدة للعائلات. كما ستدعم أكبر شاشة عرض في سينما الليوان تقنية Dolby Atmos بدقة صوت عالية الجودة بمحيط 360 درجة لتكون بمثابة تقنية سماع ثلاثية الأبعاد تتيح لمشاهدي الأفلام الاستمتاع بأدق تفاصيل الأصوات في المقاطع السينمائية. وتقدم شاشات العرض متعة مشاهدة سينمائية فريدة من نوعها وفق أرقى ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم الترفيه السينمائي.

وبهذه المناسبة، صرّح السيد أحمد يوسف الرئيس التنفيذي لشركة عقارات السيف: "نحن مسرورون بإبرام هذه الاتفاقية مع شركة رائدة في مجال ادارة وتشغيل السينما على مستوى المملكة والمنطقة، والتي ستكون باكورة انطلاق أنشطة سينما الليوان . مع بدء عرض آخر الإصدارات من الأفلام العالمية، سيتحول الليوان الى وجهة متكاملة متعددة الاستخدامات تقدم تنوعا استثنائيا بين منتجات الترفيه والضيافة ضمن مرافق عصرية لا مثيل لها على مستوى المملكة والمحافظة الشمالية على وجه الخصوص".

من جانبه، قال السيد أحمد راشد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة البحرين للسينما (سينيكو) : "نحن متحمسون جداً لافتتاح سينما الليوان في واحدة من أحدث الوجهات السياحية والترفيهية واكثرها عصرية على مستوى المملكة، ونحن نتطلع قدما إلى استقبال أعداد كبيرة من رواد السينما وعشاق الأفلام لنقدم لهم أوقاتا ترفيهية لا تنسى. تتمتع شركة البحرين للسينما (سينيكو) بإرث طويل في عالم الترفيه السينمائي مع تبنيها لأحدث التقنيات المبتكرة الرائدة في هذا المجال. ونؤكد التزامنا بتوفير تجربة ترفيهية مميزة لكافة الفئات العمرية".

يذكر ان شركة البحرين للسينما (سينيكو) تأسست في العام 1967، وهي شركة عامة مدرجة في بورصة البحرين ، ويختص عمل الشركة في قطاع الإعلام مع التركيز على الأفلام والترفيه وأنشطة العقارات والمطاعم.

يشار كذلك الى ان مشروع الليوان يمتد على مساحة إجمالية قدرها 122,000 متر مربع مع إطلالة الجزء الشرقي على شارع ولي العهد. ويجسّد مشروع الليوان العراقة والأصالة البحرينية ويعبر عنها بأسلوب عصري بفضل تصميمه الفريد ومرافقه المتطورة التي ستساهم في تغطية مختلف احتياجات الزوار بفضل ضمه لـ136 متجر ومطعم متنوع. وشهد الليوان مؤخرًا تدشين مركز ’يبيله‘ الترفيهي، والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المملكة، إضافة إلى احتواءه على مجموعة مميزة من المطاعم والمقاهي ومتاجر التجزئة والمرافق الأخرى.