بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)

شارك 110 طالب وطالبة ضمن 22 مجموعة في مسابقة "تحدي الجامعات" التي أطلقتها كلية إدارة الأعمال بجامعة البحرين بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA)، لطلبة الجامعة من تخصص البكالوريوس في المحاسبة، يوم الثلاثاء (15 نوفمبر 2022م).



واختبر التحدي معارف الطلبة العامة ومفاهيمهم المحاسبية التي اكتسبوها خلال رحلتهم التعليمية في ثلاث جولات تنافسية استمرت ساعتين تقريبا. وتألفت الجولة الاولى من أسئلة متعددة الخيارات، وتكونت الجولة الثانية من كلمات متقاطعة محاسبية، في حين كانت الجولة النهائية عبارة عن جولة سريعة بأسئلة أكثر تعقيدًا.

وقامت جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية (ACCA) بتوزيع جوائز قيّمة وشهادات تقديرية على الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

من جانبه، اكد رئيس قسم المحاسبة بكلية إدارة الأعمال الدكتور عبدالله خالد الجلاهمة، أهمية مثل هذه الشراكات مع الجهات المهنية التي تلعب دوراً بارزاً في إعداد الطلبة لسوق العمل، من خلال تطوير قدراتهم الأكاديمية والمهنية، وتزويدهم بالمهارات المطلوبة. وأضاف أن مشاركة الطلبة في هذه الفعاليات يسهم في تعزيز قدراتهم العامة، ولذلك فإن قسم المحاسبة عازم على الاستمرار في تنظيم مثل هذه المسابقات والفعاليات، وبالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين البريطانية.

وأدار التحدي الأستاذ المشارك بقسم المحاسبة الدكتور غاغان كوكرجا، وقام بتوجيه الطلبة خلال جولات المسابقة الثلاثة، والتي استخدمت فيها كل من أجهزة اللابتوب والآلة الحاسبة وبعض التطبيقات الإلكترونية.

حضر الفعالية عميد كلية إدارة الأعمال الأستاذ الدكتور حاتم بن محمود مصري، ومن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين: المسؤول التعليمي بمنطقة الشرق الاوسط والعضو في الجمعية، طاهر كباسي، الذي قدم محاضره توعوية عن شهادة المحاسب القانوني المعتمد وفوائدها، ورئيس العلاقات التجارية بمنطقة الشرق الأوسط، أحمد بلال. بالإضافة إلى عدد من رؤساء الأقسام وأعضاء الهيئة الأكاديمية بالكلية.