تنظم برنامجاً في مجمع السيف يوم الخميس

دعت عميدة كلية العلوم الصحية والرياضية في جامعة البحرين الدكتورة لينا محمد خنجي، المنتسبين إلى جامعة البحرين والمواطنين والمقيمين في مملكة البحرين، إلى المشاركة والاستفادة من برنامج الاحتفال باليوم العالمي لمرضى السكري. وذلك يوم الخميس (17 نوفمبر 2022)، بمجمع السيف في المنامة، من الساعة الثالثة عصراً، إلى التاسعة مساءً، تحت شعار: "تعلّم اليوم من أجل حمايتك غداً".

وسوف يتضمن البرنامج عدة منصات، يتم من خلالها تقييم الحالة الصحية للمشاركين، ولزوار المجمع، مثل: قياس نسبة السكر في الدم، والعلامات الحيوية، وقياس كتلة الجسم، بالإضافة إلى منصة التثقيف الصحي للوقاية من داء السكري وأنواعه، وأهم الأعراض، والأسباب المؤدية للمرض، وأهمية الوقاية منه، وكيفية اتباع نمط حياة صحي ورياضي، وكيفية التعامل مع الضغوط النفسية. كما يتضمن أنشطة توعوية تهدف إلى تعزيز الصحة والوقاية، من داء السكري في المجتمع البحريني.



وقالت د. خنجي: "إن قسم التمريض بكلية العلوم الصحية والرياضية بجامعه البحرين، سوف ينظم برنامجاً يهدف إلى التوعية والتثقيف، يأتي في إطار حرص الجامعة على المشاركة في رفع الوعي المجتمعي بداء السكري، ودعماً للمجهودات الرامية التي تقوم بها المؤسسات الصحية، بمملكة البحرين لتعزيز الوعي بداء السكري".

ويحتفل العالم في 14 نوفمبر من كل عام، باليوم العالمي لمرضى السكري، وهو يوم عالمي للتوعية من مخاطر داء السكري. ويتم التركيز في اليوم العالمي للسكري في كل عام، على مواضيع لها صلة بمرض السكري وحقوق الإنسان، السكري وأسلوب الحياة العصرية، السكري والسمنة، السكري في الضعفاء وسيئي التغذية، السكري في الأطفال والمراهقين.