لمدة 9 أيام من 24 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن إقامة فعالية "سينما المنامة" خلال الفترة 24 نوفمبر – 2 ديسمبر 2022 لمدة تسعة أيام ضمن مشروع "إلى المنامة" الذي سيسهم في تعزيز موقع سوق المنامة سياحيا وتنشيطه بإقامة مختلف الفعاليات التي تستهدف جميع الفئات العمرية.

وتعتبر "سينما المنامة" فعالية ترفيهية وتعليمية تتضمن أربع ليالٍ من عروض أفلام بحرينية وخليجية متنوعة خلال أيام العطلة الأسبوعية دعما للإنتاج الوطني والخليجي، إلى جانب تنظيم عدد من ورش العمل والجلسات النقاشية في مجال السينما من خلال استضافة نخبة من الشباب البحرينيين في المجال.



وسيتم استضافة عروض الأفلام في عمارة حسين يتيم، حيث كانت عائلة يتيم الأولى في إطلاق شرارة السينما على مستوى البحرين، وكان علي أحمد يتيم وشركاؤه أول من طلب ترخيصاً لفتح دار سينما في العام 1927.

فيما سيتم عقد ورش العمل والجلسات النقاشية في The Collective Hub داخل مجمع يتيم الكائن في سوق المنامة، لتكون مساحة عمل للمبدعين وحاضنة لرواد الأعمال.

وتتزامن هذه الفعالية مع إطلاق الهيئة مؤخراً لموسم "أعياد البحرين" اعتباراً من مطلع ديسمبر المقبل، والذي سيضم قائمة واسعة من الأنشطة والمهرجانات في مختلف محافظات المملكة.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض ناصر قائدي: "يسرنا الإعلان عن فعالية (سينما المنامة) ضمن موقع السوق الذي يشكل أحد أهم المقاصد السياحية وواحد من أعرق الأسواق التجارية في منطقة الخليج العربي. ونحن فخورون بالتعاون مع عائلة يتيم التي كان لها الفضل في إدخال الفن السابع إلى البحرين وجعلها سباقة على مستوى المنطقة في مجال السينما".

وأضاف: "تعكس هذه الفعالية مدى اهتمام الهيئة بسوق المنامة كمعلم سياحي بارز وجعله مقصداً سياحياً رئيسيا في المملكة، حيث نطمح من خلال فعالية (سينما المنامة) لاستقطاب أعداد أكبر من السياح وتعريفهم بالثقافة البحرينية وما تزخر به المملكة من تاريخ عريق وارث مرموق عبر عرض أفلام بحرينية ذائعة الصيت. وسنواصل في الهيئة مساعينا الحثيثة لجعل سوق المنامة أحد الوجهات الرئيسية المفضلة للزوار من مختلف الجنسيات".

يذكر أن الدخول مجّاني ولكن يتطلب التسجيل المسبق لحجز المقاعد. للمزيد من التفاصيل بشأن الفعالية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني Calendar.bh وصفحة الإنستغرام.

وكانت هيئة البحرين للسياحة والمعارض قد نظمت مؤخراً العديد من الفعاليات في سوق المنامة، من بينها مهرجان "ذهب المنامة"، وعرض أزياء شعبي، كما تتعاون الهيئة مع عائلة كانو من أجل الترويج لمتحف العائلة في منطقة السوق.