تنظم الأمانة العامة (قطاع الإعلام والاتصال - إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب) اجتماع لجنة جائزة التميز الإعلامي العربي، يوم الأحد المقبل، ويستمر على مدى يومين بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، برئاسة دولة الكويت (الدولة الراعية للجائزة)، في إطار تنفيذ القرار الخاص بجائزة التميز الإعلامي العربي، الصادر عن الدورة العادية (52) لمجلس وزراء الإعلام العرب، التي عقدت بالقاهرة في 22 سبتمبر الماضي.

ويشارك في الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء باللجنة، وهي: مصر، والمملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وتونس، والجزائر، والعراق، ولبنان، واليمن.



وقال الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية السفير أحمد رشيد خطابي، في تصريح اليوم الخميس، إن المهام الموكلة إلى هذه اللجنة تتمثل في اختيار مجال الدورة القادمة لجائزة التميز الإعلامي العربي، وتحديد نوعية الأعمال المطلوبة، وكذلك معايير اختيار الأعمال المرشحة، وذلك تمهيدا للإعلان عن الجائزة وفتح باب الترشيحات.

وأشار إلى القيمة الأدبية والمعنوية لجائزة التميز الإعلامي العربي، مؤكدا حرص مجلس وزراء الإعلام العرب وجامعة الدول العربية على منحها للمؤسسات الإعلامية والإعلاميين العرب بشكل سنوي منذ عام 2016 تقديرا لإنجازاتهم وأعمالهم في الحقل الإعلامي بمختلف مكوناته المقروءة والمسموعة والمرئية والرقمية، وكذا بهدف تسليط الضوء على النماذج الإعلامية المتميزة في الوطن العربي.

وأكد السفير خطابي أن الدورة الجديدة لهذه الجائزة ستكون الأولى التي ستشهد منح جوائز مالية للفائزين في فئات مسابقة الأعمال الإعلامية، وذلك برعاية دولة الكويت، مشيرا إلى أنه من المقرر أن تعقد هذه اللجنة اجتماعها الثاني الخاص بأعمال التحكيم خلال شهر أبريل القادم.