اجتمع وزير الخارجية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني مع وزير خارجية دولة الكويت الشقيقة الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح، وذلك بمناسبة زيارته لمملكة البحرين للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة عشرة لمؤتمر حوار المنامة.

وتم خلال الاجتماع، بحث علاقات الأخوة التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات بما يحقق الأهداف والمصالح المشتركة في ظل التوجيهات السامية لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المعظم، وأخيه صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الشقيقة، حفظهما الله ورعاهما.

كما بحث الجانبان مسيرة العمل الخليجي المشترك وسبل تعزيز التعاون والتكامل الخليجي في مختلف المجالات، ومستجدات الأوضاع في المنطقة، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.



وقد أعرب الجانبان خلال الاجتماع عن اعتزازهما بما تشهده العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين من تطور ونماء على كافة المستويات، وأكدا على أهمية دفع مسيرة التعاون والتنسيق المشترك إلى مجالات أكثر شمولاً، بما يلبي المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

حضر الاجتماع سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ ثامر جابر الأحمد الصباح، ومدير عام شؤون وزارة الخارجية السفير طلال عبدالسلام الأنصاري، ورئيس قطاع شؤون مجلس التعاون السفير عبدالعزيز محمد العيد.