تمت تزكية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية ومؤسس ورئيس مجلس إدارة ام كي اف للخدمات الإلكترونية، لتولي منصب الرئاسة الفخرية لجمعية الصداقة للمكفوفين. وتأتي هذه الخطوة تقديرًا لدعمها المتواصل لأنشطة الجمعية ومساهمتها الفعّالة في تحقيق أهداف الجمعية على مر الأعوام.

وبهذه المناسبة، صرّحت سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة: "أود بداية أن أتوجه بالشكر الجزيل لأعضاء مجلس إدارة جمعية الصداقة للمكفوفين وجميع الموظفين على جهودهم الحثيثة لدمج هذه الفئة ضمن المجتمع عن طريق إقامة أنشطة وفعاليات خيرية تهدف في المقام الأول لتسليط الضوء على قدرات المكفوفين. ونحن بدورنا، نتطلع لدعم المزيد من المبادرات التطوعية على مختلف الأصعدة للارتقاء بالعمل الإنساني بمملكة البحرين."

ومن جانبه، تقدم السيد حسين حيدر الحليبي رئيس جمعية الصداقة للمكفوفين بالتهنئة إلى سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة لتقلدها منصب الرئاسة الفخرية للجمعية، وصرح: "نحن فخورون للغاية بهذه التزكية، حيث إن هذه الخطوة تُتَوج مسيرة طويلة من العطاء في مجال الأعمال الإنسانية والتطوعية عامة، ولجمعيتنا على الأخص. فقد قامت سموها برعاية المعسكر الخليجي الاول للمرأة الكفيفة عام 2017، واستمر دعمها لأنشطتنا وأهدافنا منذ ذلك الحين."



وقد تأسست جمعية الصداقة للمكفوفين عام 1981، وهي تتألف من اللجان التالية: الثقافية، الاجتماعية، فن الحركة، الرياضية، المرأة، التوظيف. وشهد العام 1991 إنشاء روضة الأطفال المكفوفين تحت مظلة الجمعية، وذلك بهدف تدريب القدرات العقلية وتنمية حواس الطفل الكفيف، وتزويده بمهارات التعرف على البيئة المحيطة وإعداده ليعتمد على نفسه وضمان التنقل باستقلالية مما يُساعد على دمج هذه الفئة ضمن المدارس العادية مستقبلاً.