أعلنت صادرات البحرين عن توقيع مذكرة تفاهم مع طيران الإمارات الرائدة والحائزة على العديد من الجوائز العالمية خلال معرض البحرين الدولي للطيران 2022 (BIAS) والذي جاء تزامنًا مع أسبوع الصادرات، وذلك من ضمن مساعيها الدؤوبة لتعزيز خدمات شحن الصادرات والخدمات اللوجستية.

وتسعى مذكرة التفاهم إلى وضع الأسس لتعاون وثيق بين الطرفين، وذلك عبر تعزيز مساعي عملاء صادرات البحرين العالمية من خلال تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات والعروض بما يتضمن أسعار تفضيلية خاصة لخدمات الشحن والتي تشمل خدمات القيمة المضافة والتأمين والتخليص الجمركي والتعبئة والتغليف. وبالإضافة إلى ذلك، سيتم اعتبار المنتجات المحلية الصنع لإدراجها لأول مرة في المستقبل على أرفف إيميرتس ريد، والتي تعتبر أول قناة تسوق تلفزيونية في العالم على متن الطائرة، وسوق دبي الحرة تحت شعار صادرات البحرين.

وتأتي هذه الشراكة المثمرة انعكاسًا لجهود صادرات البحرين وطيران الإمارات الداعمة والمحفزة لإبداعات المؤسسات القائمة في مملكة البحرين على نطاق إقليمي وعالمي. وفي سياق هذا التعاون مع الناقلة العالمية، سيعمل الطرفان على النهوض بالاقتصاد الوطني عبر إتاحة فرص تصديرية واعدة مع دعم المصدر في كل مرحلة من عملياته التصديرية.



وبهذه المناسبة، علقت السيدة صفاء شريف عبدالخالق، الرئيس اللتنفيذي لصادرات البحرين، بالقول: " تسعى صادرات البحرين إلى بناء مجموعة متنوعة من الخدمات والعروض التي تسهم في دعم أهداف تمكين المؤسسات من تصدير منتجاتها وخدماتها بيسر وسهولة إلى الأسواق العالمية والتوسع في حجم الصادرات فيما يعزز فرص النمو وتنويع مصادر الدخل في الاقتصاد الوطني. بفضل شراكتنا الاستراتيجية مع طيران الإمارات، سيتمكن المصدر من الدخول إلى أي سوق يطمح الوصول إليه بدون أي عوائق. وبالإضافة إلى ذلك، سيستفيد المصدر من خبرات الإمارات للشحن الجوي والعروض التفضيلية المقدمة له والتي من شأنها أن تفتح آفاق جديدة لفرص التصدير."

ومن جانبها، علقت السيدة ريم المرزوقي، مدير طيران الإمارات في البحرين: "لطالما دأبت طيران الإمارات على دعم الطموحات التوسعية للمؤسسات في المنطقة، ولذلك تأتي هذه الاتفاقية مع صادرات البحرين كتأكيد بالتزامنا لتعزيز النمو الاقتصادي والصادرات الإقليمية. نحن نفخر بشراكتنا الجديدة مع صادرات البحرين ونتطلع لخدمة عملائها وتزويدهم بالحوافز لتوسيع نطاق أعمالهم على الصعيدين الإقليمي والعالمي."

للمزيد من المعلومات عن صادرات البحرين، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.export.bh ، او البريد الالكتروني: [email protected] أو الاتصال على هاتف رقم: +973 1738 3999. كونوا على اطلاع على آخر الأخبار والتحديثات عبر متابعة حساباتنا في منصات التواصل الاجتماعي @exportbahrain.