اختتمت في جامعة الخليج العربي أعمال المؤتمر الدولي الثاني لطب النساء والولادة الذي الذي نظمته جامعة الخليج العربي يومي الجمعة والسبت برعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، و أن شهد على مدى اليومين الماضيين تقديم عشرة أوراق بحثية لمتحدثين عالميين من الولايات المتحدة الأمريكية، اليونان، الكويت، إيطاليا، المملكة المتحدة، التشيك، أذربيجان، وتركيا. إلى جانب مشاركة ثمانية متحدثين من الأطباء الاستشاريين في البحرين في مجال طب النساء والولادة. كما عرض 5 ملصقات علمية لدراسات قيمة أقيمت على حالات سريرية في المستشفيات أو من خلال الدراسات المخبرية.

إلى ذلك، قال رئيس المؤتمر الدكتور ضياء رزق إن المؤتمر نجح في طرح ومناقشة التطورات الحديثة في إدارة المشاكل الشائعة في صحة المرأة التي نراها في منطقتنا بهدف تقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للنساء وتحسين نوعية حياتهن وتقديم تحديث قائم على الأدلة في طب أمراض النساء والولادة.



كما طرح مجموعة واسعة من القضايا الطبية الجديدة التي تبين حجم المستجدات المتسارعة في هذا التخصص الحيوي الهام، منها صحة المرأة والجنين أثناء فترة الحمل بما فيها ذلك سكر الحمل والغدة الدرقية، ومتابعة نمو الجنين، ومشكلات قاع الحوض لدى المرأة والعلاجات البديلة لسلس البول الجهدي ومتلازمة ألم المثانة، وغيرها من العناوين الهامة.

وناقش المؤتمر العديد من المواضيع الحيوية التي تتناول الأورام النسائية، والتي تستعرض التوصيات العالمية المستجدة في مواضيع رئيسة كتشخيص وعلاج أورام المبايض فترة الحمل، وفترة ما بعد انقطاع الطمث، والكشف عن فيروس الورم الحليمي البشري، و المساعدة على الأنجاب والعقم نصيب، والتوصيات الحديثة في علاج الإجهاض المتكرر وعلاج الأورام الليفية في حالات تأخر الأنجاب.