تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، ينطلق معرض الجواهر العربية 2022 أكبر وأرقى معرض للمجوهرات في الشرق الأوسط بنسخته الثلاثين يوم الثلاثاء، وذلك بمركز البحرين العالمي للمعارض في منطقة الصخير. ومن المقرر أن يستمر هذا الحدث الأبرز في عالم المجوهرات لغاية يوم السبت الموافق 26 نوفمبر 2022، ليجمع عددًا كبيرًا من أرقى العلامات التجارية المتخصصة في صناعة المجوهرات والساعات على أرض المملكة.

وسيضم هذا الحدث المرتقب ما يتجاوز 650 علامة تجارية رائدة في صناعة وتصميم المجوهرات الفاخرة تنتمي لأكثر من 30 دولة، حيث سيستضيف متاجر محلية ودولية رائدة في عالم المجوهرات، منها مركز البحرين للمجوهرات، ومجوهرات آسيا، وباتك فيليب، وشوبارد، وكارتييه، وأوديمار بيجيه، ودار بوشرون، وتيفاني، وغيرها من العلامات التجارية الرائدة في المجال. واحتفاءً بالذكرى الثلاثين لانطلاق معرض الجواهر العربية، ستقدم هذه النسخة أكثر من 40 علامة تجارية جديدة في عالم المجوهرات، بما في ذلك لوسترو، ونصولي، وكيسمت التابعة لشركة ميلكا للمجوهرات، وشوميه، ومجوهرات ساندي تابت. تدعو شركة إنفورما ماركتس، المنظمة لهذا الحدث البارز، جميع المهتمين بزيارة المعرض لتسجيل دخولهم مسبقًا عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض.

وستشهد النسخة الثلاثون من المعرض مجموعة واسعة من الفعاليات المثيرة، حيث سيتم تنظيم عرض أزياء لقطع مجوهرات متميزة ومبهرة في جناح "The Spotlight"، فيما سيستقطب جناح "District 30" كبار الفنانين والمبدعين المحليين، وذلك في قاعة البروميناد. وسيستضيف جناح النجوم الصاعدة الكائن في قاعة البلازا مصممي المجوهرات من فئة الشباب والعلامات التجارية الناشئة في القطاع.



كما سيتم تنظيم مجموعة من الأنشطة المتعلقة باللؤلؤ البحريني في منطقة استكشاف اللؤلؤ بالشراكة مع معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات"، مع استعراض لمجموعة واسعة من الأصداف المنتجة للؤلؤ، لا سيما المتوفرة في مياه مملكة البحرين، إضافة إلى عقد جلسات لتثقيف الجمهور العام حول اللؤلؤ الطبيعي والمستزرع وأنواع وأحجام اللؤلؤ الطبيعي. كما سيركز هذا الجناح على عرض المعدات والأدوات المستخدمة في الغوص والمعتمدة في فحص اللؤلؤ، وسيتسنى للزوار تجربة فلق المحار مع فرصة الحصول على لآلى متميزة بداخلها إن حالفهم الحظ.

وخلال المعرض، ستتم استضافة السيدة فرانشيسكا كارتييه بريكل، وهي أحد أفراد أسرة كارتييه، وذلك للحديث عن أحدث كتاب لها، والذي يروي قصص وأسرار يتم الإفصاح عنها للمرة الأولى عن أسرة "كارتييه" التي تربعت عرش إمبراطورية المجوهرات. ومن المقرر عقد هذه الجلسة في منطقة أستكشاف اللؤلؤ الكائنة في قاعة البروميناد، فيما سيتم توقيع الكتب بالقرب من منصة "دانات" الواقعة في قاعة البلازا.

ولإثراء المعرض وجعله الملتقى المفضل لعشاق المجوهرات، سيتم عقد عددٍ من ورش العمل المبتكرة والجلسات والبرامج التعليمية والتثقيفية المجانية والمتاحة لكافة الزوار، وذلك في المسرح الكائن بقاعة جاليريا وستشارك أكاديمية دبي للتصميم بتنظيمها عددًا من الدورات التدريبية الأساسية والاحترافية في مجال تصميم المجوهرات. كما سيتاح للزوار فرصة صناعة عطر خاص بهم، واكتشاف خفايا وديناميكيات عالم العطور. كما ستضم قاعة جاليريا أجنحة لدول مختلفة كالهند وهونغ كونغ وتايلند وسنغافورة، إضافة إلى جانب مخصص لمنتوجات العنبر والفضة. ويتميز معرض الجواهر العربية باستضافته لمجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة في صناعة المجوهرات والساعات الفاخرة التي تلبي مختلف أذواق عشاق المجوهرات.

وسيُقام معرض الجواهر العربية 2022 في القاعات التالية: "3" و"5" و"6" و"7" و"8"، حيث سيفتتح المعرض أبوابه من الساعة 4 مساءً حتى الساعة 10 مساءً في الفترة الممتدة من 22 ولغاية 25 نوفمبر الجاري، إضافة إلى افتتاحه يوم السبت الموافق 26 نوفمبر من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 10 مساءً.

للمزيد من المعلومات حول المعرض، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.jewelleryarabia.com.