انضم 27 طالباً و13 طالبة من مختلف المدارس الحكومية الواقعة في محافظة المحرق لأكاديمية فيصل بن خالد للموهوبين وذلك من بين 633 طالباً وطالبة تم اختبارهم خلال الزيارات التي قام بها المختصون لاكتشاف الموهوبين في الأكاديمية بالتعاون مع إدارة التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم. ويأتي هذا التعاون بين الأكاديمية والوزارة في ظل الحرص على التنسيق المشترك مع مختلف الجهات المعنية بالرياضة في المملكة من أجل صقل وتمكين الموهوبين في المدارس بما يسهم في تحقيق الأهداف الرياضية الوطنية وتأكيد التميز الرياضي للمملكة في مختلف الألعاب، لا سيما رياضة ألعاب القُوى التي باتت مملكة البحرين تحقق إنجازات نوعية فيها.

وفي هذا الصدد، أثنى خالد الدوسري رئيس أكاديمية فيصل بن خالد للموهوبين على ما توليه وزارة التربية والتعليم من اهتمام حثيث عبر التعاون مع الأكاديمية، مؤكداً أن هذا التعاون دلالة واضحة على حرص الوزارة على اكتشاف الموهوبين وصقلهم بما يسهم في تطوير الرياضة البحرينية. وأشاد الدوسري بما يمتلكه طلبة المدارس من قدرات وإمكانات كبيرة ستكون ذات قيمة كبيرة لتحقيق العديد من المنجزات لمملكة البحرين في البطولات الإقليمية والعالمية.



من جهته، أكد دكتور نادر جمالي رئيس قسم التربية الرياضية في وزارة التربية والتعليم أن مدارس المملكة تزخر بالعديد من الموهوبين المتميزين في رياضة ألعاب القوى بحسب ما أفرزته نتائج الاختبارات الدورية التي تنفذها إدارة التربية الرياضية للطلبة بهدف التأكد من كفاءتهم ولياقتهم البدنية، مثمناً التعاون الوثيق بين وزارة التربية والتعليم وأكاديمية فيصل بن خالد للموهوبين والذي أثمر عن انضمام عدد كبير من الطلبة للأكاديمية، حيث باتوا يمثلون المملكة في المحافل الدولية.